سياحة وسفر

03:39 مساءً EET

أحداث تونس الإرهابية وراء بطء حجوزات السفر للدول الإسلامية

أكد جراى ويلسون مدير شركة TUI –UK البريطانية على أن الأحداث الإرهابية التى شهدتها المقاصد السياحية التونسية الأخيرة تركت أثارها السلبية على حالة الحجوزات من السوق البريطانى الى مصر خلال موسم الشتاء القادم، مشيراً إلى أن البطء فى الحجوزات ليس لمصر فقط ولكن لعدد من الدول الإسلامية مثل تركيا والمغرب.

 

قال ويلسون خلال لقاءه مع  المهندس خالد رامى وزير السياحة المصرى والذى حضرته السيدة   أنتونيا بوكا المديرة التنفيذية لشركة TUI –UK البريطانية أن  استمرار الثقة في المنتج السياحى المصرى وهو الأمر الذى تحقق من خلال التعاون المثمر مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى على مدار عدة سنوات في عدة مجالات من أبرزها الحملات الدعائية المشتركة في السوق الانجليزى، موضحةً أن المطالب التي تتقدم بها للوزارة تأتى دائماً لمصلحة المقصد المصرى ولتحقيق زيادة الحركة السياحية الوافدة إليه.

 

طالب جراى بضرورة استمرار دعم الطيران العارض على مطار شرم الشيخ موضحاً أن مدينة شرم الشيخ تتوفر فيها كافة مقومات الجذب السياحى من حيث المناخ والاستقرار الأمني وتطبيق معايير السلامة الصحية في الفنادق، وأنه لابد من الحفاظ على هذا المستوى من الجودة لضمان استمرار تدفق الحركة السياحية من الدول الأوروبية وهو الأمر الذى سيتحقق باستمرار دعم الطيران العارض على هذا المقصد. 

 

أشار إلى أن شركة TUI-UK المالكة لشركة طيرانThomson flyتقوم بتسيير رحلات من مختلف المدن البريطانية الى المقاصد المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم. وطبقاً لما أعلنته الشركة فقد قامت بتسيير 30 رحلة طيران أسبوعية لمدينة شرم الشيخ و6 رحلات أسبوعية الى مطار الغردقة ، ورحلتين اسبوعياً إلى مطار مرسى علم وذلك خلال شهر يناير 2015.

 

وقد أعرب ممثلو الشركة عن تفاؤلهم بالموسم القادم وهو ما جعل مسئولي TUI-UKيقررون تسيير رحلات طيران مباشرة من مدينة لندن الى الأقصر ودراسة تسيير رحلة من مدينة مانشستر الى الأقصر وذلك دعماً لمنتج السياحة الكلاسيكية.

 

التعليقات