سياحة وسفر

09:45 صباحًا EET

مصر للطيران تنقل 67 ألف حاج لأداء شعائر الحج

 أعلن الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران  أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ستقوم هذا العام بتوفير نحو ما يقرب من 67 ألف مقعد  للحجاج بمختلف أنماطهم .

قال الحفنى فى تصريحات خاصة أن مصر للطيران  تعرض فى مرحلة سفر حجاج بيت الله الحرام 66,552 ألف مقعد إلى الأراضى المقدسة بزيادة قدرها 7,2% عن المنقول العام الماضى . بواقع 47,856 مقعدا الى جدة و 18,696 مقعداً إلى المدينة المنورة.، مشيراً إلى أن أولى رحلات الحج هذا العام ستكون لحجاج القرعة وذلك يوم  الأحد الموافق 30 أغسطس الجارى من مطار برج العرب بالاسكندرية.

أضاف الحفنى أن الشركة ستقوم حلال الفترة التالية بتكثيف رحلاتها بما يتراوح ما بين 10 إلى 15 رحلة يومية  لكل من جدة والمدينة المنورة ، مشيراً إلى أن سفر حجاج التضامن  سيدأ يوم 4 سبتمبر وحجاج السياحة يوم 8 سبتمبر القادم .

أوضح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن مصر للطيران ستستخدم الطرازات العريضة فى أسطول الشركة والتى أثبت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب ،مؤكداً على أن سلطة الطيران المدنى المصرية وبالتعاون مع مصر للطيران قامت بالتنسيق المسبق مع سلطات الطيران المدنى السعودى فى مطارى جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات السفر والعودة بأقصى معدلات الإنتظام.

وكان الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى  قد أعلن فى بيان صحفى  أن وزارة الطيران إنتهت من إجراءات التنسيق مع الوزارات المعنية وهى الداخلية والاوقاف والسياحة والصحة والمالية وكذلك السلطات السعودية لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن.

وأكد وزير الطيران المدنى  أن نجاح موسم العمرة هذا العام وموسم الحج العام الماضى يزيدنا من الإصرار على نجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بالطيران المدنى ورغبتهم فى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف الطيار حسام كمال أنه سيتم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية لسفر وعودة حجاج شركة مصر للطيران ومبنى الركاب رقم 1 لضيوف الرحمن المسافرين على شركات الطيران السعودية والشركات الخاصة. بالإضافة الى تشغيل رحلات من الاسكندرية و الأقصر وأسوان والغردقة ، كما تم تخصيص أعداداً كبيرة من موظفى العلاقات العامة والمنسقين لتسهيل إجراءات سفر الحجاج وتخصيص مقاعد متحركة لخدمة كبار السن والمرضى بالإضافة إلى وضع علامات إرشادية لتعريف الحجاج بالصالات المخصصة لهم بداية من مدخل طريق المطار وحتى الصالات مع تشديد الإجراءات الأمنية طوال موسم الحج لتأمين سفر وعودة الحجاج ، وفى مرحلة العودة تم التنسيق لسفر ضباط الجوازات على متن الطائرات لسرعة إنهاء إجراءات جوازات الحجاج على الطائرات فى الجو حتى لا يحدث تكدس بصالات الوصول وسرعة خروج الحجاج فى سهولة ويسر.

التعليقات