سياحة وسفر

11:54 صباحًا EET

لجنة من الوزارة وهيئة موانىء البحر الأحمر لفحص تراخيص وعناصر أمان لنش مرسى علم

أكدت رشا العزايزى المتحدث الرسمى لوزارة السياحة المستشار الإعلامى لوزير السياحة سلامة جميع الأشخاص  الموجدين سواء من الأجانب او المصريين الذين تعرضت مركبهم للغرق بمنطقة أبو دباب شمال مرسى علم صباح أمس – الخميس -.

قالت العزايزى أن الوزارة تابعت  الموقف منذ تلقيها بلاغ من قبل المسئولين بالبحر الأحمر وإنها قامت بالتنسيق مع اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر  للإطمئنان والتأكد من سلامة جميع الركاب السائحين والمصريين وطاقم اللنش.

أشارت المستشار الإعلامى لوزير السياحة أن الوزارة طليت من مكتبها بمنطقة مرسى علم تقديم كافة وسائل الدعم اللازمة للجميع والعمل على إزالة الرهبة والتوتر بين السائحين والتأكيد على تقديم المساعدات اللازمة من تغيير محل أقامتهم بالفنادق أو تعويضهم برحلة بحرية أخرى وفقاً لما يتراى لهم .

أوضحت المتحدث الرسمى لوزارة السياحة أن الوزارة تراجع حالياً موقف اللنش الذى كان يقل الركاب  والتأكد من صلاحيته وكذلك التراخيص الممنوحة له وصلاحية قائد المركبة من حصوله على ترخيص بالقيادة ، وكذلك عوامل الأمان التى كانت يجب أن تتوافر بالمركب ، مؤكدة على أن ممثلين من الوزارة والفنيين قاموا بالسفر بتكليف من وزير السياحة لتشكيل لجنة فنية بالتعاون مع هيئة موانىء البحر الأحمر لمعرف الاسباب الحقيقية لشطوح المركب وإصدامها بالشعاب المرجانية مما أدى إلى تهديدها بالغرق .

أكدت رشا العزايزى أن الوزارة إطمئنت من نقل السياح وطاقم المركب التى تعرضت للشحوط على الشعاب المرجانية بمنطقة أبو دباب شمال مرسى علم إلى ميناء بورت غالب جنوب المدينة.

وكان اللنش التى يطلق عليه يسمى  “مؤديب ” وهو فى طريقه لرحلة بحرية لجزيرة ” قيام”، قد تعرض للشحوط والغرق نتيجة لإصدامة بمنطقة  تتكاثر فيها  الشعاب المرجانية بمنطقة أبو دباب شمال مرسى علم ، حيث كان على متنه 27 سائحا فرنسيا و2 مرشدين سياحيين وغطاس و7 من طاقم المركب أنه فور شحوط اللنش وفقدان إتزانه على الشعاب المرجانية ،قامت اللنشات القريبة ومن بينها لنش أسمه  “البرنسيسة  أسماء ” القريب منه بالتدخل وإنقاذ جميع  ركابه بسلام، ولم تسجل أي إصابات جراء الواقعة ، وتم نقلهم جميعا إلى بورت غالب.

التعليقات