محليات

03:31 مساءً EET

محلب يتفقد مبني الأمن الوطني مُجددًا بعد أدائه صلاة الجمعة

عقب انتهائه من صلاة الجمعة، استقل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، سيارته الشخصية متوجها إلى مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة الذى تعرض لحادث إرهابى يوم أمس الخميس، وذلك للاطمئنان على أعمال الترميم التى تتولاها شركة “المقاولون العرب”.

 وبعد وصوله إلى المبنى اصطحب رئيس الوزراء، المهندس إمام عفيفى نائب رئيس مجلس إدارة شركة “المقاولون العرب”، فى جولة بأنحاء المبنى، شاهد خلالها أعمال الترميم والإصلاح التى تتم على قدم وثاق، حيث أشاد المهندس إبراهيم محلب، بوجود عشرات من المهندسين والحرفين والعمال بالشركة فى موقع العمل الذين أكدوا أنهم سيعملون ليل نهار للانتهاء من الأعمال المطلوبة بأقصى سرعة. وكلف المهندس إبراهيم محلب، مسئولى الشركة بأن يتم أيضا الانتهاء من أعمال الإصلاح والترميم للمبانى المجاورة التى تعرضت لبعض الشروخ وخلافه جراء الانفجار، بالتوازى مع الانتهاء من أعمال مبنى الأمن الوطنى.

ثم انتقل رئيس الوزراء، ونائب رئيس شركة المقاولون العرب، لتفقد أعمال التشطيبات النهائية لمبنى القنصلية الإيطالية التى سبق تعرضها لعمل إرهابى، حيث أشاد محلب، بسرعة وجودة أعمال الإصلاح والتطوير التى تتولها الشركة، ووجه الشكر لجميع العاملين، مؤكدا أن القنصلية ستعود أفضل مما كانت عليه. 

فى الوقت الذى أكد فيه المهندس إمام عفيفى نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن جميع الأعمال ستنتهى يوم 10سبتمبر المقبل، وأن القنصلية ستكون جاهزة للافتتاح والتشغيل.

 واطمأن رئيس مجلس الوزراء على أعمال ترميم المبانى المجاورة للقنصلية التى تتولها شركة المقاولون العرب، فأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة “المقاولون العرب”، أنه تم الانتهاء من ترميم 34 منزلا وتسليمها للجنة إسكان بالمحافظة، وتم تسكين أصحابها، هذا بخلاف حوالى 13 منزلا، أكدت التقارير الهندسية ضرورة إزالتها. 

وبشأن هذه المنازل أكد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، أن المحافظة بالتعاون مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، تتولى التفاوض مع أصحاب هذه المنازل لتوفير بديل آمن لهم، وكذا استمارات حصر لهذه المنازل، ولن يضار أحد من السكان.

 

التعليقات