الحراك السياسي

08:26 صباحًا EET

تعرف علي تفاصيل زيارة السيسي الثالثة لموسكو

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيبدأ زيارته للكرملين، الأربعاء، بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول ثم يصطحبه الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في جولة داخل قصر الكرملين .

وأضاف «يوسف» في تصريحات صحفية للوفد الصحفي المرافق للرئيس، أن الجولة داخل الكرملين هي تقليد غير متبع مع كل الزائرين، مشيرًا إلى أن قيام السيسي بهذه الجولة يدل على مدى قوة العلاقات بين البلدين وخصوصية العلاقة بين الرئيسين.

وأشار إلى أن الجولة سيعقبها جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيسين، يعقبها جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، ثم غداء عمل ومؤتمر صحفي مشترك، لافتًا إلى أن الوفد المصري يضم وزراء الخارجية والبترول والكهرباء ومدير المخابرات.

وأوضح المتحدث أن اللقاء مع الرئيس الروسي سيتم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين والتطورات في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين هي جزء مهم جدًا من الزيارة، حيث يعقد الرئيس لقاءات مع رؤساء الشركات الروسية المهتمة بالعمل في مصر وخاصة في مجال الطاقة.

وقال «يوسف» إن السيسي سينهي زيارته لموسكو، الخميس، بلقاء مع القناة الأولى في التلفزيون الروسي .

علي جانب آخر ، يلتقي السيسي ، اليوم الأربعاء، العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى علي هامش زيارته لموسكو.

 ويأتي هذا اللقاء يأتى فى إطار التشاور المستمر بين مصر والأردن إزاء قضايا المنطقة، بعد اللقاء الذى عقده أمس الرئيس السيسى مع ولى عهد أبو ظبى.

وكان الملك عبد الله قد التقى أمس الثلاثاء،الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

التعليقات