تحقيقات

12:18 مساءً EET

بالصور.. السعوديون يهبون للتبرع بالدم لأشقائهم الإماراتيين

أظهرت صور نشرها سعوديون اليوم الجمعة، على وسائل التواصل الاجتماعي مئات المواطنين من ولاية نجران جنوبي السعودية وهم يتقاطرون إلى مستشفيين في منطقة شروره للتبرع بالدم.

وكان المواطنون السعوديون، وفور سماع نبأ وقوع انفجار في إحدى القواعد العسكرية التابعة لقوى التحالف العربي داخل اليمن، بدأوا بتداول رسائل تفيد بأن جرحى الانفجار سيتم نقلهم إلى كل من مستشفى شروره العام، ومستشفى شروره العسكري، داعين الجميع إلى المشاركة بالتبرع.

 

 

وبعد بضع دقائق، بدأت تظهر على كل من تطبيقي انستغرام وتويتر صور لمئات السعوديين ومن الأعمار كافة يتقاطرون إلى المستشفيات للتبرع بالدم.

وعلق المغردون السعوديون على الحدث قائلين “جرح الإمارات جرحنا جميعاً”، فيما تابع آخر بالقول “تكاتف أبناء السعودية مع إخوانهم الإماراتيين من كل أبناء قبائل شروره ومن خارج محافظة شروره أيضاً”.

وأشار مغرد آخر إلى أن “السعوديين في مستشفى شروره يجسدون أخوة الدم والمصير بين السعودية والإمارات ويتقاطرون للتبرع بالدم للجرحى من جنود الإمارات”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ولم يختلف الأمر على انستغرام، إذا اعتبر أحدهم أن “الإماراتيون شعب وفي، يضحي بنفسه من أجل أمن السعودية واليمن، ويستحقون دمائنا فداءً لهم”، فيما أوضح آخر “خليجنا واحد، الرجال من كبار وصغار، مدنيين وعسكريين حتى النساء يتبرعون بالدم لإخوانهم المصابين الأبطال من الجيش الإماراتي اللذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن العز والشرف والعروبة والشعب اليمني”.

 

 

 

 

التعليقات