عين ع الإعلام

06:37 مساءً EET

“وزارة التموين”: ضبط 952 مخالفة فى الأوكازيون الصيفي

أكد محمود دياب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن قرار مد فترة الأوكازيون الصيفي جاء تيسيرًا على المواطنين قبيل عيد الأضحي والعام الدراسي الجديد بالإضافة إلى زيادة حركة الرواج والبيع والشراء فى القطاع الصناعي والتجاري.

وطالب دياب، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، المواطنين بضرورة الحصول على فاتورة شراء من المحال موضح بها سعر المنتج قبل الأوكازيون وبعد الخصم ونوع السلعة، لضمان حقه فى استبدال المنتج خلال فترة الـ14 يومًا وفق قانون حماية المستهلك، لافتًا إلى أن المحال المشاركة فى الأوكازيون وصل هذا العام إلى 3200 محل مقارنة بـ2500 محل العام الماضي.

وأشار متحدث التموين، إلى أنه تم تحرير 952 مخالفة لمحال خالفت الأوكازيون، مقارنة بـ1600 مخالفة العام الماضي، لافتًا إلى أن المخالفات تمثلت فى عرض أسعار وهمية واستخدام لغة أجنبية فى الترويج للأوكازيون دون استخدام لغة عربية إلى جانبها وعدم عرض أسعار المنتجات عليها.

وشدد دياب، على المواطنين ضرورة الإبلاغ عن الشكاوى والمخالفات على الخط الساخن للتموين رقم 19280 والخط الساخن لحماية المستهلك رقم 19588، لحصول المواطن على حقه.

التعليقات