عرب وعالم

07:48 صباحًا EET

أمير الكويت يغادر إلى نيويورك

يغادر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق لسموه الكويت اليوم الأحد، متوجهاً إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، لترؤس وفد الكويت في مؤتمر التنمية المستدامة بالأمم المتحدة وقمة القادة لمواجهة التطرف العنيف.

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي، أن مشاركة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قمتين رئيسيتين على هامش أعمال الجمعية العامة، يعكس اهتمام الكويت بالعمل متعدد الأطراف لمواجهة التحديات الدولية الكبيرة.

وأشار السفير العتيبي إلى مشاركة سمو الأمير في قمة الأمم المتحدة لاعتماد جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015، والتي ستعقد خلال الفترة من 25 إلى 27 الجاري، واصفاً هذا الحدث بأنه تاريخي وغير مسبوق.

ومن المقرر أن يُلقي أمير الكويت كلمة الكويت في القمة يوم 26 سبتمبر /أيلول الجاري، يستعرض فيها رؤية الكويت، وإيمانها بالعمل الدولي الجماعي، وأهمية أهداف التنمية المستدامة وارتباطها الوثيق بالأمن واحترام حقوق الانسان.

وقال العتيبي أن سمو الأمير كان شارك في عام 2000 في القمة الألفية التي اعتمد خلالها قادة العالم الأهداف الإنمائية للألفية لفترة 15 عاماً، واستطاعت دول كثيرة منها الكويت تحقيق الكثير من الأهداف الإنمائية الثمانية، وتم انتشال ملايين البشر من الفقر، والجوع، والمرض، والجهل، في إفريقيا، وآسيا، وأميركا اللاتينية.

وأضاف أن سموه سيشارك أيضاً في أعمال قمة مكافحة الإرهاب، وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، تلبية لدعوة الرئيس الأميركي باراك اوباما في مقر الامم المتحدة.

التعليقات