عرب وعالم

10:22 صباحًا EET

عبدالله بن زايد يؤكد دعم الإمارات لحل شامل في سورية

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، موقف دولة الإمارات الداعم لوضع حدّ نهائي للصراع الدائر في سورية، من خلال حل سياسي شامل.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، على هامش مشاركته في الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض الطرفان موقفيهما بشأن تطورات الأزمة السورية، حيث استمع سموه خلال هذا الاجتماع إلى إحاطة موجزة من خطة دي ميستورا في ما يتعلق بالملف السوري.

وشدّد سموه على موقف دولة الإمارات الثابت من الصراع الدائر في سورية، وسبل وضع حدّ نهائي له، من خلال حل سياسي شامل، مؤكداً دعم الإمارات لجميع المساعي والجهود التي يبذلها دي ميستورا، للدفع نحو إنجاح العملية السياسية الكفيلة بإنهاء الصراع والإرهاب الذي دمر سورية وزعزع من استقرار المنطقة برمتها. كما استعرض سموه، مع دي ميستورا المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات إلى سورية، سواء في إطار مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أو عبر جهود المساعدات المباشرة المقدمة لمخيمات اللاجئين في الأردن، وغيرها للتخفيف من معاناة الشعب السوري، مؤكداً التزام دولة الإمارات بمواصلة دعم الشعب السوري.

التعليقات