ثقافة

07:56 صباحًا EET

الجمعة.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان «باب البحر»

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان “باب البحر”، والتي تحمل اسم “تغني الإسكندرية وسوسة تحكي العالم”، بالتوالي خلال الفترة من 2 – 3 أكتوبر في سوسة (تونس) و9 – 10 أكتوبر في الإسكندرية بالتعاون مع جمعية “نحن نحب سوسة” كشريك أساسي في المهرجان وبدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بسوسة ومحافظة الإسكندرية وعدد من الجهات الأخرى في الجانبين.

يتضمن برنامج المهرجان في سوسة معرضا للحرف اليدوية الفنية والصور الفوتغرافية وورشة عمل في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة , بالإضافة إلى عروض فنية لمجموعة زرياب وياسر الجرادي من تونس ; نادين الخالدي وجابريل هيرمانسون من السويد ولؤي محمد وأحمد محمد عبد الرحيم من فريق هاي دام من مصر.

وسوف يقوم جميع الفنانين بعمل ورشة عمل مشتركة بتنسيق من الفنان التونسي عماد العليبي لإخراج عرض فني تفاعلي.

تقام العروض الفنية في ساحة بوجعفر التي شهدت الحادث الإرهابي الأليم، يوم 3 أكتوبر الماضي ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وفي مصر يتضمن برنامج المهرجان معرضا للحرف اليدوية الفنية والصور الفوتغرافية وورشة عمل مع الأطفال بالإضافة إلى عروض فنية لفرق موسيقية مختلفة.

يقام المهرجان يوم السبت 10 أكتوبر في المسرح الروماني بكوم الدكة الساعة الثالثة.

يذكر أن مهرجان “باب البحر” بدأ عام 2014 في الإسكندرية بمبادرة من مركز أجورا للفنون والثقافة بهدف تعزيز السياحة الثقافية وترسيخ الثقافة في الحياة اليومية للفرد , ويقدم المهرجان مناقشات ومناظرات وورش عمل ومعارض بالإضافة إلى يوم احتفالي به أنشطة للشباب والأطفال وبرنامج للعروض الفنية الأدائية.

التعليقات