ثقافة

08:05 صباحًا EET

القاهرة تستضيف عروض “الجميلة والوحش” أكتوبر المقبل

تستضيف القاهرة العرض المسرحى الموسيقى العالمى الجميلة والوحش لفرقة مسرح برودواى الأصلية من 7  إلى 17 أكتوبر المقبل  والتى تضم 65 فنانًا عالميًا يقدمون 14 عرضًا على مسرح يقام خصيصًا لهذا العرض العالمى فى كايرو فستيفال سيتى – القاهرة الجديدة فى خطوة تعكس مناخ الأمن والاستقرار الذى تشهده مصر حاليًا، والقدرة على تنشيط الحركة السياحية داخليًا وخارجيًا.

قال منظمو العرض أن أسعار تذاكر الجميلة والوحش ستتاح للجمهور قريبا فى منافذ متعددة بالقاهرة مقسمة لـ 4 فئات حيث تبدأ بـ 350 جنيه للتذكرة، وأخرى بـ 550 جنيه، و650 جنيه و تصل إلى 850 جنيه.

وصرح شريف بلشة ممثل شركة ايفنت هاوس المنظمة للعرض في مصر “عرض الجميلة والوحش بفرقته الأصلية لأول مرة يزور أفريقيا سيكون في مصر ليشاهدوا أكثر من 25 ألف مشاهد وسائح ، مما يمثل خطوة هامة تجاه تنشيط السياحة المصرية، وإعطاء رسالة ايجابية للعالم عن استقرار الأوضاع في مصر، لكونها وجهة للسياحة الفنية والثقافية الخارجية”.

من جانبه صرح موسى أبو طالب مؤسس شركة  ايفنت هاوس “سنقوم بالترويج لهذا الحدث عالميًا لإبراز مصر كمقصد سياحى ترفيهى والترويج للمقومات السياحية الفريدة لها، حيث تتمتع عروض مسارح برودواى الموسيقية بجماهيرية كبيرة على مستوى العالم، وتحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة، الأمر الذى يعكس قدرات مصر التنظيمية والسياحية أمام العالم”.

يقام عرض الجميلة والوحش يوميًا من بداية تاريخ العرض فى تمام الساعة الـ8  مساءًا عدا أيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت) التى تشهد إقبالاً كبيراً وتتطلب عروضًا إضافية، حيث سيتم إقامة عرضين فى الـ 3.30 عصرًا والـ 8 مساءً، كما سيتم توفير تذاكر العرض فى منافذ بيع تغطى القاهرة الكبرى.

سيقوم فرقة العرض بعمل جولات سياحية فى القاهرة التاريخية والأهرامات أيام الأحد التى تعد عطلة رسمية للعرض الجماهيرى.

الجميلة والوحش واحد من أفضل عروض مسارح برودواى العالمية،يأتى إلى القاهرة بعد النجاح منقطع النظير لعروضه التى تواصلت على مدار 13 عامًا، قدم خلالها فريق العمل أكثر من 15 ألف عرض مسرحى شاهده نحو 35مليون مشاهد فى أكثر من 22 دولة حول العالم.

عرض الجميلة والوحش من عروض المدرسة الكلاسيكية الغنائية التى تعتمد على الإبهار والأداء الجماعى المتناغم فى منظومة مبهرة لكل المشاهدين من الشباب والعائلات والأطفال، حيث لاقى العرض نجاحًا فريدًا عند تقديمه كمسرحية وكفيلم حيث تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز العالمية منها جائزة أوسكار كأفضل فيلم سينمائى.

التعليقات