محليات

10:23 صباحًا EET

رسمياً.. انتهاء الأوكازيون الصيفي

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، انتهاء الأوكازيون الصيفي رسمياً.

وهو الأوكازيون الذي بدأ يوم 17 من شهر أغسطس الماضى واستمر 45 يوما ليشمل فترة عيد الأضحى المبارك ودخول المدارس والجامعات.

وبلغت نسبة التخفيضات فى الأسعار ما بين 5% إلى 60% والمخالفات التى تم تحريرها منذ بدء الأوكازيون وحتى نهايته حوالى 1200 مخالفة وتضمن أوكازيون وهمى واستخدام لغة أجنبية فى الإعلان وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح الوزير أن المخالفات تشمل 1047 مخالفة أوكازيون وهمى و28 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار و125 مخالفة استخدام لغة أجنبية فى الإعلان وأن أعلى المخالفات كانت فى محافظة الإسكندرية وبلغت 146 مخالفة تليها محافظة القاهرة 112 مخالفة، وأن هناك محافظات لم تسجل فيها أي مخالفة وهى محافظات قنا وأسوان وشمال وجنوب سيناء، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى الشركات والمحلات التى شاركت فى الأوكازيون 3503 محلات تتضمن 126 قطاع أعمال عام و74 قطاع استثمارى و17 قطاع تعاونى و3286 قطاع خاص.

وأكد أن الأوكازيون كان متاح أمام جميع الشركات والتجار فى كل السلع للمشاركة فيه أى وقت خلال فترة الاوكازيون وأن كل تاجر كان حرا فى اختيار نسبة التخفيض فى الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقى وأن السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر وأن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 لتلقى شكاوى المواطنين.

وأكد الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الأوكازيون حقق نجاحًا كبيرًا وأدى إلى توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ورواج فى الأسواق مشيرًا إلى أن مفتشى القطاع كانوا يقومون بحملات يوميا خلال فترة الأوكازيون الصيفى على الأسواق والمحلات المشتركة للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن التخفيضات الحقيقية خلال فترة الاوكازيون وضبط أى مخالفات.

التعليقات