مصر الكبرى

11:25 صباحًا EET

محاضرة عن الاشكال ثلاثية الابعاد بقصر ثقافة الطارف

أقام قصر ثقافة الطارف التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم محاضرة بعنوان (الاشكال ثلاثية الابعاد) ألقاها المهندس محمد مصطفى يوم 30 سبتمبر 2015 بمقر القصر في تمام العاشرة صباحا.

صرح حسان على مدير القصر ان المحاضرة جاءت في اطار مباردة افهم التي ينظمها قصر ثقافة الطارف. تناولت شرح للأشكال ثلاثية الابعاد باستخدام برنامج (3D max) حيث عرف مصطفى البرنامج ” انه عبارة عن فضاء او فراغ غير منتهى يتيح للمستخدم تكوين اى جسم او اجسام ثلاثية الابعاد والتعديل عليها كما يريد من خلال أوامر البرنامج المختلفة، ويتيح كذلك إضافة الملامس المطلوبة على هذه الاجسام وتوزيع الإضاءة والكمرات وكذلك لعناصر الغير مرئية مثل الجاذبية والرياح وغيرها، ليحصل المستخدم في النهاية على مشهد يحاك الواقع، سواء كان هذا المشهد على شكل صورة، او مجموعة صور متتابعة لتكوين الحركة”.

صرح الباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي ان المبادرة تتضمن مواضيع تمس الشباب والاتجاه العلمى الحديث. فلم يعد قصر الثقافة مجرد مكان يحتوى على مكتبة او مسرح لكن تعدى ذلك ليكون مكان تنطلق منه شرارة علمية ومعرفية لكل الطبقات.

التعليقات