سياحة وسفر

11:02 صباحًا EET

زعزوع يبحث مع محافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء سبل استعادة الحركة السياحية لهذه المناطق‎

التقى هشام زعزوع وزير السياحة مع  اللواء / أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و اللواء / خالد فودة محافظ جنوب سيناء وذلك للتباحث بشأن استعادة الحركة السياحية بكل من محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء والوصول إلى معدلاتها الطبيعية.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من القضايا الهامة على رأسها : ملف الطيران العارض ؛ حيث أشار وزير السياحة إلى أنه تلقي عددا من المكاتبات والمكالمات الهاتفية من منظمى الرحلات وشركات الطيران  من مختلف الدول المصدرة للسياحة لمصر ، بالإضافة لمكاتبات غرفة شركات السياحة والعديد من العاملين فى القطاع السياحى فيما يخص تأثر الحركة السياحية وانخفاض الرحلات المتجهة الى المدن السياحية المصرية بسبب وقف برامج تحفيز الطيران.

وأكد هشام زعزوع أنه فى ضوء ذلك تم عقد العديد من الاجتماعات المكثفة مع كافة الأطراف المعنية فى الآونة الأخيرة لبحث ومناقشة المعطيات التى فرضتها الظروف التى حدثت خلال الصيف الماضى مما ألقى ببعض الظلال على صناعة السياحة وأثار العديد من التخوفات تجاه استمرار ونمو الحركة السياحية.

وفى هذا الإطار أكد وزير السياحة بأنه فى ضوء تكليفات السيد رئيس الجمهورية للحكومة فيما يخص النهوض بقطاع السياحة وضرورة وضع حزم تشجيعية لاستعادة حركة السياحة ؛ فإن الوزارة تعكف الآن على دراسة ملف تحفيز الطيران العارض خاصة فى ظل وجود منافسة دولية شديدة حيث تطبق العديد من الدول المحيطة والمنافسة برامج لتحفيز الطيران.

كما أشار الوزير إلى أن التوجه هو الاستمرار فى برامج تحفيز الطيران لكل المقاصد السياحية المصرية ولكن بنسب تتناسب مع الحركة الوافدة لهذه المقاصد وذلك لموسم الشتاء السياحى الحالى والذى يبدأ من 1 نوفمبر وينتهى فى 30 أبريل 2016.

هذا وسوف يتم العرض على مجلس ادارة صندوق السياحة الأسبوع الجارى بما أسفرت عنه توصيات الاجتماعات لأخذ الموافقة النهائية.

وأعرب المحافظين خلال الاجتماع شكرهم وتقديرهم لهذا التعاون البناء بين وزارة السياحة وكافة المحافظات السياحية مما يصب بالتأكيد فى مصلحة السياحة المصرية.

كما تطرق الحديث الى التباحث بشأن ضرورة فتح أسواق سياحية جديدة مثل : إذربيحان – كازاخستان.

وقد طالب اللواء خالد فودة بإعادة خطوط الطيران إلى طابا ؛ بالإضافة إلى ضرورة فتح طيران مباشر من شرم الشيخ إلى الأقصر.

وأضاف اللواء أحمد عبد الله خلال الاجتماع ضرورة رفع وتطوير البنية التحتية لمدينة الغردقة وذلك لاستقبال المؤتمر الاقتصادى هذا العام بمدينة الغردقة.  

التعليقات