سياحة وسفر

08:16 مساءً EET

“السفارة المصرية” في طوكيو تستضيف محاضرة لوزير الآثار‎

استضافت السفارة المصرية فى طوكيو  محاضرة للدكتور/ ممدوح الدماطى وزير الآثار حول إعادة اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون والدلالات العلمية التى تشير إلى وجود غرف أخرى بالمقبرة لم يتم اكتشافها بعد. وقد صرح السفير إسماعيل خيرت سفير مصر فى اليابان بأن المحاضرة شهدت إقبالاً كبيراً من وسائل الإعلام اليابانية والأوساط الأكاديمية والعاملين فى مجال السياحة، حيث تعدى الحضور 150 مشاركاً وهو الأمر الذى يوضح مدى شغف المجتمع اليابانى بالحضارة المصرية القديمة، وبصفة خاصة الملك توت عنخ أمون.

أكد خيرت أن زيارة وزير الآثار تعد الثانية من نوعها هذا العام حيث سبق أن زار اليابان خلال شهر أغسطس الماضى لتفقد معرض ” كليوباترا وملكات مصر ” والتقي بعدد من مسئولى المتاحف الوطنية اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى ( الجايكا ) لدعم التعاون فى مجال الآثار والسياحة، خاصة فى إطار مشروع المتحف المصرى الكبير الجارى تشييده والمزمع افتتاحه عام 2018.
أضاف السفير خيرت أن وزير الآثار قام خلال الزيارة الحالية لليابان بافتتاح معرض الآثار المصرية المقام بالعاصمة طوكيو الذى يستعرض عصر بناة الأهرام ويضم 120 قطعة أثرية تنتمى لهذه الفترة. ومن المقرر أن يستمر المعرض لأكثر من عامين يجوب خلالهما ثمانى مدن يابانية.
كما أضاف أن وزير الآثار التقى خلال الزيارة مع عدد من أهم أساتذة المصريات بالجامعات اليابانية، خاصة جامعة واسيدا. أشار السفير أن الزيارة تأتى فى إطار الجهود المصرية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من اليابان إلى مصر، وذلك من خلال عرض الصورة الكاملة لتطور الأحداث من حيث الاستقرار والأمن، خاصة فى ظل إدراك مصر لقيمة السائح اليابانى.

التعليقات