مصر الكبرى

12:36 مساءً EET

محافظ أسيوط يطمئن رئيس الوزراء على سير العمليات الانتخابية

طمأن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ؛ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على سير العملية الانتخابية بالمحافظة مؤكداً على استقرار الأوضاع بالمحافظة … جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء بالمحافظ عبر شبكة الفيديو كونفرانس .

حيث أكد المحافظ على إجراء الانتخابات في هدوء دون إي أحداث تعكر صفو العملية الانتخابية وأن المتابعة مستمرة من خلال غرفة عمليات الانتخابات المنعقدة لتلقى أي شكاوى من كافة مراكز وقرى المحافظة والتعامل معها فوراً موضحاً أن كافة اللجان تعمل منذ الساعات الأولى منذ بدء التصويت عدا عدد من اللجان تأخر العمل بها في مدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعتين.

وأضاف “الدسوقي” أن نسبة التصويت في اليوم الأول من الانتخابات قد تصل إلى 15% تقريباً مشيراً إلى هناك توقعات بزيادة نسبة التصويت في اليوم الثاني.

وأكد المحافظ على تفعيل وتنفيذ قرار رئيس الوزراء بمنح الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة نصف يوم عمل ليتسنى للموظفين المشاركة في الانتخابات البرلمانية .

جدير بالذكر أن عدد الناخبين يصل إلى 2 مليون و 349 ألف و337 ناخبا وناخبة وعدد اللجان العامة 9 لجان عامة موزعة 496 مقر انتخابي بواقع 1168 لجنة انتخابات فرعية وتبلغ حصة المحافظة من مقاعد مجلس النواب 25 مقعدا منهم 20 على النظام الفردي و5 مقاعد بنظام القائمة ويصل عدد المرشحين إلى 182 مرشحا بينهم 69 مرشح حزبي و113 مرشح مستقل وعدد السيدات المرشحات على الفردي 5 سيدات وعدد المرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة 4 مرشحين.

التعليقات