مصر الكبرى

12:02 مساءً EET

رفع 60 طن مخلفات لتطهير ترعة الدلجاوي بديروط بأسيوط

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والقرى بضرورة رفع المخلفات وتطهير الترع وجمع القمامة من الشوارع بشكل دوري ومنظم حفاظا على الصحة العامة للمواطن .

وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم انه تم الانتهاء من أعمال تطهير ترعة الدلجاوي التي تمر بقرى مركز ديروط والتي ظهر في البعض منها “3 قرى هي ابوكريم ودشلوط ونجع خضر ” اعراض مرضية متشابهة على عدد من الحالات وصل الى 195 حالة تم شفاء معظمها وتتلقى حاليا 39 حالة العلاج في مستشفيات وزارة الصحة بمحافظة أسيوط.

وقال محافظ أسيوط انه بالتعاون مع الري في المنيا وأسيوط تم تطهير ترعة الدلجاوي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين والحد من تلوث المجرى المائي وضمان جودة نوعية للمياه لتلبية كافة الاحتياجات التي تستخدم بها.

وأشار أيمن محروس رئيس مركز ومدينة ديروط الى أن ترعة الدلجاوي تروي 5 قرى بمركز ديروط هي (بانوب ـ الكوديه ـ كمبوها ـ ساو ـ نزله ساو ـ دشلوط ) حيث تمتد على مسافة 20 كيلو متر بطاقة استيعابية حوالي  481 ألف و600متر مكعب موضحاً أنه تم استخراج أكثر من 60 طن مخلفات من عمليات التطهير بهذه الترعة حتى الآن وجاري استكمال التطهير .

التعليقات