مصر الكبرى

10:49 صباحًا EET

محافظ أسيوط يتابع فتح اللجان الانتخابية وسير عملية التأمين وتوافد المواطنين على التصويت

تابع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بدء فتح اللجان الانتخابية في كافة المقرات على مستوى المحافظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للاطمئنان على العملية الانتخابية وسير عملية التأمين وتوافد المواطنين على اللجان وأصدر تعليمات لرؤساء المراكز والاحياء والقرى بتوفير كافة التسهيلات لوصول الناخبين الى لجانهم دون معوقات.

وقال محافظ أسيوط أنه يدعو كل مواطن مصري للنزول والإدلاء بصوته بإعتباره أمانة يقتضي عليه الواجب نحو الوطن تأديتها لافتاً إلى أن البرلمان القادم يمثل خطوة مهمة في إكتمال العملية الديمقراطية وينهي الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

وأضاف اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة بأن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي عدا تأخر بعض اللجان في الفتح ببعض مراكز أسيوط وتم التعامل مع هذه الحالات وإبلاغ غرفة عمليات اللجنة العامة للانتخابات لسرعة فتحها أمام الناخبين.

يذكر أن محافظة أسيوط تضم 496 مقر انتخابي بها 1168 لجنة فرعية ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في المحافظة حوالي 2 مليون و349 الف و337 مواطن وتشمل جولة الاعادة 36 مرشح على المقاعد الفردية والتي يبلغ عددها 18 مقعداً بعد نجاح مرشحين على المقاعد الفردية من الجولة الأولى حيث تبلغ حصة أسيوط 20 مقعداً فردياً.

التعليقات