سياحة وسفر

07:37 صباحًا EET

المصريون مبهورون برسائل ” يانى ” المصورة بالفيديو يدعو فيها محبيه لزيارة مصر

أبدى المصريين المتابعين لزيارة الفنان والموسيقار العالمى ” يانى ” إعجابهم بالرسائل المصورة ” فيديو” التى تم بثها على صفحته الرسمية على الفيس بوك https://www.facebook.com/OfficialYanni/?fref=photo  وحملت هذه الرسائل الدعاية والترويج للسياحة المصرية لتكون خير دعاية لمصر عبر صفحة الفنان العالمى التى يصل عدد معجبيها نحو أكثر من 2.5 مليون معجب.

قال ” يانى ” فى رسالته الأولى  التى وجهها عبر غرفته المطلة على نيل القاهرة بأحد الفنادق الفخمة ، أنه فخور بزيارته لمصر  التى يعشقها منذ زمن بعيد ، وإنه كان يحلم بزيارتها مثله مثل كل المولعين بالحضارات المصرية المتعددة ، ودعا الجميع من محبيه ومعجبيه  إلى التمتع بالأجواء المصرية البديعة ، وإنه شعر بدفء فى الإستقبال والحفاوة من قبل المصريين البسطاء الذين إلتقوا به عند وصوله لمطار القاهرة ، وتطرق ” يانى ” فى رسالته الأولى إلى الأمن والأمان اللذان تتمتعان به مصر بخلاف ما يتم بثه من أخبار غير صحيحة .

ووجه الموسيقار العالمى ” يانى ” رسالته الثانية المصورة بالفيديو من أمام تمثال ” أبو الهول ” مبدياً إعجابه الشديد بهذا التمثال الذى تم حفره فى الجبال  ورأسه رأس إنسان وجسمه جسم سبع .. وأكد يانى أن هذا التمثال الذى يعود تاريخه لأكثر من خمسة ألاف عام شاهداً على هذا العصر الذى بنى فيه الأهرامات  التى تعد أحد أهم عجائب الدنيا السبعة القديمة ، فى تأكيد على مدى عبقريتهم وإبتكارهم وتجديدهم وسبقهم للعالم فى الفنون الذى اشتهرت فى عهدهم.

وفى رسالته المصورة الثالثة التى تم تصويرها داخل الهرم الأكبر ” هرم خوفو ” الذى مازال العالم يسعى ويحاول لفك طلاسم بناء هذا الهرم ، وأعرب ” الفنان العالمى ” يانى ” عن زهوه بهذه الزيارة  التى تحققت ومدى فخره بالغناء أمام هذا المكان المبدع الرائع والذى تكون خلفية مسرحه التاريخ  الذى صنعه القدماء المصريين منذ أكثر من 7 آلاف عام

أشاد الموسيقار والفنان العالمى ” يانى ”  بأمن وأمان مصر وذلك عبر رسالة وجهها لمحبيه ومعجبيه عبر صفحته بحفاوة الاستقبال الذى تلقاه من المصريين منذ قدومه مصر.. مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان، داعيا الجميع إلى زيارة مصر.

وكان ” يانى ” خلال زيارته لمنطقة الأهرامات قد قام برفع لافتة تحمل عنوان  هاشتاج حملة تنشيط السياحة الجديدة ( this is egypt ) مع وزير الآثار الذى بادر بإهدائه تذكار من المستنسخات المصرية للإله (باستت) رمز القط تقديرا لإعجابه بالحضارة المصرية القديمة.

كما توجه الموسيقار يانى بصحبة وزير الآثار لتفقد معالم شارع المعز لدين الله التاريخي.

وكان ” هشام زعزوع ” وزير السياحة المصرى قد أعلن إختيار  الموسيقار العالمى ” يانى ” يانى ” سفيرًا للسياحة المصرية، وذلك خلال المؤتمر الذى عقد بفندق ماريوت الزمالك لكشف تفاصيل الحفل الذى سيقدمه  ” يانى ” بسفح الأهرامات لدعم السياحة المصرية.

و الموسيقار اليونانى “يانى”  وصل القاهرة الاثنين الماضى قبل أيام من أولى حفلاته فى مصر، على مسرح الصوت والضوء أمام الأهرامات فى الجيزة يومى 30 و31 أكتوبر الحالى والتى من المتوقع أن تجذب الآلاف من عشاق الموسيقى الغربية.

ولد يانى فى اليونان عام 1954، وبدأ العزف على البيانو وعمره 6 سنوات، لكنه رفض تلقى دروس فى العزف وفضل ممارسة هوايته بحرية سافر إلى الولايات المتحدة للتعلم فى 1972 بتشجيع من والديه وأثناء دراسته الجامعية عزف فى فرق روك أند رول محلية وبدأ تنمية أسلوبه الموسيقى الخاص اعتمادا على البيانو والأورج الإلكترونى وبعد حصوله على الشهادة الجامعية من جامعة مينيسوتا فى 1976 قرر التفرغ تماما للموسيقى.

أصدر يانى ألبومه الخاص الأول فى 1980 لتتوالى بعد ذلك ألحانه فى أفلام سينمائية وألبومات موسيقية، ويقيم يانى حفله القادم فى 6 نوفمبر القادم فى الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

التعليقات