عرب وعالم

08:19 صباحًا EET

تفاصيل استشهاد شاب فلسطيني واعتقال 15

استشهد شاب فلسطيني واعتقل آخر بعد إصابته بجراح على حاجز الجلمة شمال جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، صباح الاثنين، في حين منعت سلطات الاحتلال سيارات الإسعاف الفلسطينية من الدخول لمنطقة الحاجز ونقل الجثمان.

وأشار مواطنون أن جنود الحراسة على المعبر أطلقوا النار على شابين عقب اقترابهما من منطقة الحاجز، فاستشهد أحدهما فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب الآخر.

وأضاف مواطنون أن جنود الاحتلال على المعبر سحبوا الجثة إلى داخل المعبر بعد فترة من الإصابة وتركوها تنزف بهدف القتل، تماما مثلما حدث في حالات سابقة.

وأبلغ الارتباط الإسرائيلي نظيره الفلسطيني بقتل فلسطيني على الحاجز بحجة محاولته طعن فيما لا زالت هوية الشهيد مجهولة.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن استشهاد فلسطيني على حاجز “الجلمة” قرب جنين واعتقال آخر وذلك بزعم محاولتهم تنفيذ عملية طعن على المعبر.

وذكرت القناة العبرية العاشرة ان الفلسطينيين قدما للحاجز من الجانب الفلسطيني وحاولا طعن حراس الجيش بالمكان قبل إطلاق النار على أحدهما واعتقال آخر.

واستشهد فلسطيني على ذات المعبر السبت الماضي لذات الحجج، فيما استشهد آخر بنفس المكان الأسبوع الذي سبقه.

وشرعت قوات الاحتلال بإغلاق المنطقة المحيطة بحاجز الجلمة وشرعت بعمليات تمشيط واسعة، فيما يبدو أنه ملاحقة لشبان في المنطقة على خلفية ما تدعيه سلطات الاحتلال بقتل شاب وإصابة آخر على المعبر بذريعة محاولتهم طعن جندي.

وقال شهود عيان إن طائرة عمودية حلقت في المنطقة على علو منخفض، فيما انتشرت تعزيزات كبيرة في المنطقة الواقعة قرب المعبر وانتشر الجنود بين الدفيئات الزراعية.

اما في مناطق اخرى من الضفة فقد اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين 15 فلسطينيا من انحاء متفرقة في الضفة الغربية بينهم ثلاثة فتيان من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له أن قوات الاحتلال دهمت مدن نابلس وجنين والخليل وبيت لحم وسط اطلاق كثيف للنيران واعتقلتهم .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، عن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، قوله إن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واقتحمت أحياء أبو هاشم وبحر وخلة العين، واقتحمت عددا من المنازل وفتشتها واعتقلت ثلاثة فتيان، وهم:

 محيي احمد خصر ابو مارية (18 عاما) وقصي رائد شريف ابو هاشم (17 عاما) وعمرو رياض عيسى عرار (15 عاما) وتم نقلهم الى معسكر “عتصيون” شمال الخليل.

وأوضح عوض أن هذه القوات اقتحمت منزل الشهيد زياد عمر مصلح عوض في خلة العين، واستجوبوا والده، كما قاموا بالاستيلاء على الكاميرا الخاصة به.

وفي ذات السياق،نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة حواجز على مداخل بلدة سعير شرق الخليل عند مثلث بيت عينون ومثلث النبي يونس ومنعت من هم دون الـ25 من الخروج من البلدة، الا من كان يملك تصريحاً للعمل خارج البلدة.

وقال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله ان الاحتلال نصب عدة حواجز ومنع العديد من الشباب مغادرة البلدة، ولاسيما  لمن كانت اعمارهم ما بين 16-25 عاماً، فيما سمحت لمن تزيد اعمارهم عن 26 بالخروج من البلدة.

التعليقات