عين ع الإعلام

12:51 مساءً EET

مريم الرايسي تفوز بجائزة “أفضل إنتاج إعلامي” من منظمة المرأة العربية

حصلت الصحفية المغربية مريم الرايسي  بالقناة الثانية على الجائزة الأولى التي  تخصصها منظمة المرأة العربي بالقاهرة والتي  تُمنح لأفضل إنتاج إعلامي يعرض صورة موضوعية وإيجابية ومتوازنة للمرأة العربية سواء كان هذا الإنتاج مكتوبا أو مسموعا أو مرئيا أو الكترونيا.

هذا وقد شاركت مريم الرايسي  بحلقة خاصة عن اليوم العالمي للمرأة 8 مارس تحت عنوان ” المرأة وتحديات ما بعد الربيع العربي” حيث تم استضافة مجموعة من الباحثات  والحقوقيات من بلدان عربية  مختلفة وتم استضافة خمس باحثات وحقوقيات هن: شيماء بوهلال ناشطة تونسية، رئيسة موقع البوصلة ، نيفين شلبي مخرجة مصرية  ربيعة الناصري حقوقية وجمعوية مغربية ، رويدا مروة ناشطة لبنانية.

وستتسلم الجائزة الصحفية مريم الرايسي عن فريق البرنامج بمدينة شرم الشيخ يوم 11 نونبر 2015 في حفل رسمي وحضور كل ممثلي البلدان العربية المشاركة.

هذا وقد بلغ إجمالي الأعمال المستوفاة لشروط الترشح للجائزة خمسة وعشرين عملا إعلاميا موزعا على مجالات الإعلام المرئي والإذاعي والمكتوب والالكتروني،  وتتشكل لجنة تحكيم الجائزة  من متخصصين وخبراء في المجال الإعلامي وهم: من الأردن الأستاذة سمر غرايبة  مذيعة بالإذاعة الأردنية، ومن تونس الأستاذة هاجر بن الشيخ أحمد أستاذة جامعية مختصة في القانون العام والمالي وإعلامية مختصة في البرامج الحوارية وخاصة السياسية منها، ومن المغرب الأستاذ سعد الشرايبي رئيس مهرجان السينما المغربية  وسيناريست ومنتج  ومخرج، والدكتورة أمية جبران مدربة بهيئة  التدريب بمعهد التأهيل  والتدريب الإعلامي في مجال كتابة النص الإذاعي .

للإشارة فجائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية  تمنح كل ثلاث سنوات من قبل منظمة المرأة العربية ، وقد أقيم حفل توزيع الجائزة في دورتها الأولى بتونس عام 2006، وفي دورتها الثانية  بسوريا عام 2009وفي دورتها الثالثة بالجزائر عام 2012

التعليقات