عرب وعالم

07:42 صباحًا EET

سلطنة عُمان تحتفل بالعيد الوطني الـ 45

تتوالى فى سلطنة عُمان  استعدادات مكثفة تمهيدا لحلول العيد الوطني  الخامس والأربعين   يوم الأربعاء المقبل –  الثامن عشر  من نوفمبر  – حيث يمثل العام الحالى  سنة تاريخية إذ يتوج فيها شعب السلطنة  الشقيق  انجازات أهم مراحل التاريخ العُمانى المعاصر .

بمناسبة العيد الوطني   يشمل السلطان قابوس برعايته العرض العسكري الذي يقام  بميدان الاحتفالات بحصن الشموخ بولاية منح في 18 نوفمبر.

الفترة السادسة

 لمجلس عمان

قبيل الاحتفالات وتمهيدا لها تشهد  السلطنة العديد من الفعاليات المهمة .

في مقدمتها يفتتح السلطان قابوس يوم الأحد 15  نوفمبر الفترة السادسة لمجلس عمان  ،الذى يضم جميع أعضاء مجلسي الدولة والشورى  ،وذلك في حصن الشموخ . وتترقب  دول العالم  مع  الأشقاء العمانيين  الكلمة المهمة التى يلقيها السلطان قابوس  ،حيث يحرص  في كلماته ،التي  يستهل بها  مجلس عمان  فترات انعقاده ، علي استعراض القضايا الرئيسية علي صعيد العمل الوطني ، وكذلك العناصر الإستراتيجية للسياسة الخارجية للسلطنة علي مختلف الساحات الإقليمية والدولية .

اقامة مهرجانات حافلة

 في جميع  المحافظات

علي صعيد اخر تم  الانتهاء من كافة الترتيبات لتنظيم  احتفالات غير مسبوقة  تقام هذا العام في العديد من الولايات، وتتضمن  إقامة مهرجانات للعيد الوطني في جميع  المحافظات ،وذلك تنفيذا لتوجيهات السلطان قابوس بأن تشمل الاحتفالات هذا العام كافة المحافظات.

يشارك في هذه المهرجانات 45 ألف من المواطنين وفي مقدمتهم الشباب وطلبة المدارس ، و تقرر إقامة مهرجانين في كل يوم.

– في التاسع عشر من نوفمبر : تحتفل محافظتي مسقط وظفار، وسيقام المهرجان في مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر.  وتحتفل ظفار بمهرجانها بالمجمع الشبابي بصلالة مساء.

– في اليوم التالي   تحتفل محافظة الوسطى بميدان الاحتفالات بولاية هيماء، تحتفل أيضا محافظة الداخلية بالمجمع الشبابي بولاية نزوى .

– تقام احتفالات محافظة مسندم في الحادي والعشرين من نوفمبر ، في المجمع الشبابي بخصب.

– ثم تنطلق احتفالات محافظة شمال الشرقية في الثاني والعشرين من نوفمبر  بولاية إبراء.  كما تقام في نفس اليوم احتفالات محافظة شمال الباطنة في ولاية صحار.

-أما محافظة الظاهرة فتحتفل في 23 نوفمبر  بالمجمع الشبابي بعبري .

في اليوم نفسه تقام احتفالات محافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق .

– أما البريمي فتحتفل 24في  نوفمبر  بالمجمع الشبابي . بينما تحتفل جنوب الشرقية في اليوم نفسه بالمجمع في صور .

التعليقات