اقتصاد

11:54 صباحًا EET

مميش يوقع عقود تنفيذ مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عقود تنفيذ مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد مع رئيس شركة قناة السويس للحاويات.

وقال «مميش» في مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروعات تطوير ميناء شرق بورسعيد، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، إن مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد يعمل على ربط المناطق الصناعية بالأرصفة البحرية لتنشيط حركة التجارة والصناعة، بالإضافة لتوسيع القدرة الاستيعابية للميناء.

وأشار إلى استغلال هيئة قناة السويس لتواجد الكراكات العملاقة في حفر قناة السويس الجديدة، لبدء العمل في مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد؛ لتخفيض التكلفة وتوفير نفقات نقل الكراكات إلى موقع التكريك، لافتًا إلى أن عمليات التكريك في الميناء الجديد تتم بـ3 دولار للمتر وهو أقل سعر يمكن الحصول عليه في العالم.

كما أوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه سيتم تكريك 12 مليون متر في الميناء الجديد بتكلفة 36 مليون دولار، يدفع 25% منها بالعملة المحلية و75% بالعملة الأجنبية، مؤكدًا أن هيئة قناة السويس تعمل الآن لتحويل الحلم إلى واقع.

وأكد أن مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد يعتبر أولى مشروعات تنمية محور قناة السويس الذي تسعى مصر لإنجازه، الذي من المنتظر أن يحقق قفزة هائلة في دخل قناة السويس والاقتصاد المصري.

التعليقات