عرب وعالم

07:26 مساءً EET

مقتل 26 من تنظيم “داعش” بنيران القوات العراقية المشتركة

لقى 26 من مسلحي تنظيم (داعش) على الأقل مصرعهم بنيران القوات المشتركة المدعومة بالطيران العراقي خلال عمليات عسكرية في مناطق متفرقة بالعراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم أن طيران التحالف الدولي نفذ 15 طلعة جوية أسفرت عن قتل العديد من الإرهابيين في مناطق مختلفة بالعراق ، وتدمير 6 مواقع قتالية وخمس سيارات إحداهن مفخخة وزورق وأسلحة وعتاد للتنظيم.

وقصف طيران القوة الجوية العراقي ، بناء على معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، موقعا لداعش قرب جسر”أشميط” في الحويجة بمحافظة كركوك شمالي العراق ، أسفر عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير خمس سيارات محملة بأسلحة وعتاد للتنظيم.

كما نفذ طيران القوة الجوية ثلاث طلعات استهدفت تجمعا لمسلحي داعش وقتلت 10 إرهابيين ودمرت سيارة تحمل رشاشا أحاديا وملجأ لعناصر التنظيم.. فيما نفذ طيران الجيش العراقي 36 طلعة جوية بمختلف قواطع العمليات العسكرية ضد داعش لمساندة القوات البرية.

وقتلت قوات من قيادة عمليات بغداد 16 إرهابيا بينهم 9 إرهابيين في منطقة الكرمة شمال شرقي الفلوجة بالأنبار ، ودمرت أربع سيارات لداعش، وقتلت قوة أخري إرهابيا وجرحت آخر في منطقة الرشاد.. وتمكنت قوة من مقر لواء التدخل السريع من قتل قناص بداعش في منطقة الصبيحات، وقتلت إرهابيا آخر في منطقة اللهيب ، وأربعة إرهابيين في منطقة العبيد.. كما عثرت قوة تابعة لعمليات بغداد على مخزن يحتوي على 14 عبوة ناسفة ومساطر تفجير في منطقة اليتامى.

وتمكنت قوة من قيادة عمليات الأنبار من تفكيك خمس عبوات ناسفة خلال عملية تطهير منطقة “5 كيلو” غربي الرمادي، وعثرت على 21 عبوة ناسفة محلية الصنع وأسلحة وعتاد لعناصر داعش.
وقتلت القوات العراقية وأصابت العشرات من الإرهابيين ودمرت مستودعا للتنظيم يحوي 100 صاروخ من نوع “كاتيوشا” و”جراد” وعتاد عسكري غربي جزيرة سامراء بصلاح الدين شمالي العراق.
على صعيد آخر، قتل مدني عراقي وأصيب أربعة آخرون بجراح نتيجة انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العاصمة العراقية (بغداد).. وقال مصدر أمني إن العبوة الناسفة انفجرت بمنطقة البياع في مدينة بغداد.

التعليقات