فن

09:22 صباحًا EET

المايسترو الايطالي الشهير باولو رستاني يقدم حفلاً موسيقياً في دبي

تستضيف آرت ميديا، الشركة المنظمة الفعاليات الفنية والثقافية وناشر كتاب آرت+ بريفي الشهير باللغة الروسية، الحفلة الموسيقية الثانية من سلسلة الحفلات الكلاسيكية البالغ عددها سبع حفلات في قاعة مجلس السلام بمدينة جميرا يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر المقبل. وسيعتلي منصة الحفل عازف البيانو الايطالي العالمي الشهير باولو رستاني.

وتحتفي هذه الحفلة ’دبي أليرجو مودريتو‘ التي تقام تحت رعاية السفارة الإيطالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة لإيطاليا في دبي والإمارات الشمالية.

ويمثل رستاني، الطفل الموهوب الذي قدم أول معزوفة له في عمر 12 عاماً بوطنه الأم إيطاليا، معجزة فنية من خلال مسيرة حافلة من العروض المتميزة في قاعات الحفلات الكبرى والمناسبات الخاصة، والتي من بينها قاعة تيترو آلا سكالا في ميلان، كونزثاوس في برلين، مركز أداء الفنون الدولي في موسكو والقاعة الكبرى في سانت بطرسبرج، وكذلك في مسرحي كولون وكوليسيو في بوينس آيريس والقاعات الكبيرة في لندن وبروكسل وفرانكفورت وأسطنبول وبيروت وسانتياجو ومونتفيديو.

ويقول فلاديمير بوردون، الرئيس التنفيذي، آرت ميديا، “يلقى أسلوب رستاني الإيحائي الفريد وقدرته التقنية الفائقة صدى كبيرا وأعجاباً حول العالم، ونحن سعداء للغاية للترحيب به في دبي في حفل هو الأول من نوعه الذي يقدمه لعشاق الموسيقى الكلاسيكية في هذه المدينة.”

ويحفل سجل رستاني الواسع بتقديم حفلات باخ وصولاً إلى الموسيقيين المعاصرين بما فيها أكثر من 60 حفل بيانو وأوركسترا. وإنطلاقاً من ميله الشخصي للموسيقيين الرومانطيقيين في القرن التاسع عشر، يستمتع رستاني بتقديم الأعمال الموسيقية لأشهر الفنانين مثل شوبين، وسكرابين، ليزت، وكذلك براهمز، ديبوسي، رافيل، راشمانينوف، وغيرهم.

وبالإضافة إلى ذلك، ثمة طلب عال على رستاني خلال المهرجانات، حيث سجل ظهوراً في أشهر الفعاليات مثل مهرجان فلاندر ومهرجان مارتا آرجيرتش في بوينس آيريس ومهرجان البستان في بيروت ومهرجان هاتلاندز الموسيقي في لندن ومهرجان سيتمبر موزيكا في تورين، ومهرجان فيردي في بارما.

ويضيف بوردون، “ستتاح الفرصة الفريدة مرة أخرى لعشاق الحفلات الموسيقية للقاء رستاني شخصياً في حفلة ما بعد الحفل والاستماع بشكل مباشر لهذا المايسترو حول تجربة الشخصية والتأثيرات الموسيقية وعشقه للعمل.”

وستفتح الأبواب الساعة الساعة مساءً على أن يبدأ الحفل الساعة الثامنة مساءً. وتبلغ قيمة تذاكر الحفل 250 درهماً وتتوفر في مسرح سوق مدينة جميرا (هاتف: 04 366 6546) وفي فروع بورصة الإمارات أو عبر الموقع الإلكتروني: www.platinumlist.net ويرعى هذا الحدث INKAS شركة المركبات المدرعة.

مستهلا جدول الحفل في عام 2016، آرت ميديا تستقبل االالماني الشهير Artenius Trio  في 23 يناير.

ويحظى الحفل برعاية شركة آنكاس آرمورد فييكلز ويقام بدعم من السفارة الإيطالية في الإمارات والمستشارية الثقافي الايطالي في دبي والإمارات الشمالية.
وستستهل آرت ميديا العام المقبل بإقامة حفل للفنان الألماني الشهير آرتينوس في 23 يناير المقبل.

التعليقات