مصر الكبرى

11:36 صباحًا EET

عيد ميلاد جماعي ورحلة ترفيهية لتلاميذ عمرو بن العاص بالألومنيوم

اقامت مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية المشتركة بالألومنيوم بالتعاون مع مجلس امناء واباء ومعلمين المدرسة ؛ ومكتب التربية الاجتماعية ؛ حفل عيد ميلاد جماعي ؛ لأطفال روضة عمرو بن العاص من kg1؛ مواليد شهر اكتوبر ونوفمبر ؛ بالمسرح المدرسي تخللها فقرات فنية وبعض الاسكتشات ؛ التي قدمها تلاميذ المدرسة وبحضور المهتمين بالعملية التعليمية من اولياء الامور ؛ والمعلمين بالمدرسة .

وعلى جانب اخر اقامت المدرسة بالتعاون مع مكتب التربية الاجتماعية وجماعة الرحلات المدرسية ؛ رحلة ترفهيه ثقافية لمحافظة الاقصر ؛ بهدف اكساب التلاميذ المهارات الاساسية في الاعتماد على النفس ؛ ومشاهدة عظمة الاجداد في بلاد الحضارة والتاريخ .

وفى هذا الاطار تقول السيدة نجوى عبد الناظر عبيد مدير المدرسة ؛ نحاول جاهدين ؛ ان تكون المدرسة صرح علمي تعليمي متكامل ؛ بالتعاون مع المؤسسة التعليمية الام بمدينة نجع حمادي ممثلة في الادارة التعليمية ؛ والسادة القائمين عليها .

مضيفة ؛ ان الواجب التعليمي والرسالة التي بين يدينا تقضى ؛ بان نفكر سويا خارج الصندوق ؛ ونحاول اشباع رغبات ابنائنا التلاميذ ؛ بما يتماشى مع المبادئ والاسس القويمة ؛ في محاولة لجزب التلاميذ اكثر واكثر للعملية التعليمية والمدرسة ؛ وغرس حب الولاء والانتماء في نفوس الاولاد من الصغر ؛ حتى يصبح شاب نافع ومفيد لموطنه ولنفسة .

وعلى صعيد متصل ؛ يقول على عبده يوسف ؛ أخصائي اجتماعي بالمدرسة ؛ ان الانشطة التربوية هي الاساس والمحرك الفعلي القوى للعملية التعليمية داخل مجتمعنا الصغير :عمرو بن العاص “

لافتا ان ادارة المدرسة لا تبخل ؛ بأي مورد من الموارد التي تخدم الصالح العام ؛ والعمل المؤسسي التعليمي.

وشدد عبده على اهمية المشاركة المجتمعية داخل البناء المدرسي لإضفائه الكثير من الحيوية والنجاح للتلاميذ ويكن ولى الامر على دراية كبيرة بما يدور حول ابنة سواء من واجب تعليمي او واجب اجتماعي .

موضحا ؛ان المدرسة ومن خلفها الاسرة هي اول من يشكل سلوك وحيات الطفل وتستمر معة الى الكبر .

التعليقات