سياحة وسفر

08:00 مساءً EET

“السياحة” تطلق الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصر

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة، اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى موسع بفندق ريتز كارلتون، إطلاق الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى، بعنوان “هى دى مصر” (#This is Egypt)  التى تهدف إلى دفع عجلة النمو فى قطاع السياحة والتسويق لمصر كمقصد رئيسى ووجهة سياحية متميزة، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والفنانين وعدد كبير من المدونين والمغردين وممثلى الشركة المنفذة للحملة الترويجية.

وكشف زعزوع خلال المؤتمر الصحفى خطة التحرك التى تنتهجها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، لافتا إلى أن الحملة الترويجية تطلق بصفة أولية لتنشيط السياحة الداخلية، على أن يتم إطلاقها لاحقاً دولياً.

 

وأشار الوزير أن خطته تتضمن إطلاق حملة علاقات عامة دولية لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى خاصة فى الدول الاجنبية، مؤكدا أن الحملة سيم إطلاقها دولياً عقب تحسين الصورة الذهنية وتنفيذ حملة العلاقات العامة الدولية.

 

كما أكد الوزير أن التنسيق قائم بين الوزارات والأجهزة المعنية بشأن مواجهة الظروف الراهنة وليدة حادث الطائرة الروسية المنكوبة، مشددا على أن الوزارة وهيئة التنشيط لا تدخر جهداً فى سبيل العمل على استعادة الحركة السياحية.

 

كما أشار الوزير أنه التقى العديد من الوفود الأجنبية خلال الأيام الماضية ولفيف من السفراء المعتمدين لدى القاهرة، مستعرضاً مجريات الأمور والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين الركاب فى المطارات المصري

 

وتابع زعزوع أن الحملة تركز بدرجة كبيرة على أسلوب الترويج القائم على التسويق الالكتروني، لافتاً أن الحملة تعتمد على الترويج لمصر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومستخدمي شبكة الانترنت ومحترفى الإعلام الرقمي فى مصر من خلال عكس تجربتهم الشخصية وتشجيعهم على نشر صور لأحدث المعالم التي زاروها أو أماكن الجذب السياحى التى يفضلونها فى مصر والدخول فى مناقشات وحوارات حولها بما يسهم إيجابياً فى الترويج للمقصد السياحى المصرى.

 

وأشار زعزوع إلى أن الحملة الترويجية ترتكز أيضاً على أفلام متخصصة وحملات مشتركة مع الشركاء فى الخارج، كما تتضمن تحفيز الطيران والتواجد فى المحافل الدولية.

 

ودعا زعزوع إلى إعتبار السياحة هى المشروع القومى للسياحة المصرية لعام 2016، لافتا إلى أهمية إشراك الشباب والمدونين فى الدعاية لمصر عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى.

 

وطالب زعزوع الاعلام المصرى أن يساند القطاع السياحى من خلال بث رسائل إيجابية عن المقصد السياحى المصرى، كما أشار إلى أهمية القوة الناعمة المصرية من فنانين ومشاهير فى الترويج لمصر.

 

وأكد زعزوع أن حزمة الاجراءات التى أعلنتها الحكومة بشأن مساندة القطاع السياحة الخاص دخلت حيز التنفيذ وأن هناك تضافر جهود بين الوزارات المعنية للخروج من الكبوة الراهنة التى يمر بها القطاع.

 

وتقوم الحملة بتقسيم الوجهات السياحية فى مصر جغرافياً إلى أربع مناطق رئيسية تتضمن وادى النيل، وشواطىء (ريفيرا) البحر الاحمر، و(ميد) البحر الابيض المتوسط، والصحراء الغربية وسيتم الترويج للوجهات الاربع لصالح مختلف الفئات وعلى مدار مواسم السنة المختلفة، ارتكازا على نقاط الجذب الفريدة التى تقدمها كل منها لصالح الفئات المستهدفة.

 

وتأتى الحملة فى الوقت الذى تستمر فيه الجهود المصرية على مدار الساعة لتعزيز إجراءات الأمن لضمان سلامة جميع المسافرين، وأيضا فى الوقت الذى تخطت فيه مصر تقييم المنظمة الدولية للطيران المدنى مؤخرا بنجاح والذى ضم مفتشين ممثلين لشركات طيران من روسيا، وهولندا، والأمارات العربية المتحدة وايطاليا، كما تتعاون السلطات المصرية حالياً مع وفود من المملكة المتحدة والمانيا وروسيا لتطبيق أقوى أنظمة الأمن، حيث تتعهد مصر ببذل أقصى الجهود الممكنة لتوفير تجربة ممتعة وآمنة لجميع السائحين سواء من الداخل أو الخارج.

التعليقات