مرأة

11:40 صباحًا EET

الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من أخطر أمراض العصر

كشفت دراسة أمريكية صدرت حديثاً، أجراها باحثون في أوكلاند، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنَّ الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهنَّ رضاعة طبيعية، تتراجع لديهنَّ مخاطرالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وشملت الدراسة تحليل بيانات 1035 امرأة،بعدعامين من تعرضهنَّ لإصابة بسكري الحمل،ولاحظ الباحثون إصابة نحو 12% منهنّ بمرض السكري النوع الثاني، لاحقاً.

وكشفت المتابعة أنَّ النساء اللاتي انتظمن في الرضاعة الطبيعية،نجحن في خفض فرص إصابتهنّ بمرض السكري من النوع الثاني،بنسبة تراوحت ما بين 17 إلى 12%،كما أنَّ مستويات الغلوكوزانخفضت خلال الرضاعة،وانخفض الطلب على الأنسولين.

وقد أوضح الباحثون أنَّ الرضاعة الطبيعية لنحو شهرين،ارتبطت بتخفيض نحو 50% من احتمالات الإصابة بمرض السكري النوع الثاني،بين الأمهات اللاتي تعرضنَّ بالفعل للإصابة بسكري الحمل في الماضي،وأنَّه كلما طالت فترة الرضاعة الطبيعية،كلما ازدادت معدلات الحماية من مرض السكري، بحسب “الجزيرة”.

وقالت الدكتورة إريكا جاندرسون،التي قادت الدراسة: “إنَّ اللاتي يعانين من السمنة المفرطة،أوأصبن بسكري الحمل،هنَّ الأكثر حاجة إلى التركيزعلى الرضاعة الطبيعية،للوقاية من مخاطرالإصابة بمرض السكري النوع الثاني”.

التعليقات