عرب وعالم

04:33 مساءً EET

“غرفة جدة” تتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتنقل فعالياتها إلى 20 دولة عربية

وقعت غرفة جدة أمس ـ الأربعاء ـ اتفاقية تعاون تسمح بنشر فعالياتها وأخبارها عبر أشهر تطبيقات سامسونج العالمية التي تصل إلى أكثر من مليون شخص في 20 دولة عربية، وستساهم بنود الاتفاقية في تنمية المشاريع الصغيرة والناشئة ونقل التقنية وتبادل المعلومات والاستفادة من التواجد الكبير للشركة الكورية في غالبية دول العالم.

 
 
وشهد نائب رئيس مجلس الإدارة لغرفة جدة زياد بن بسام البسام ابرام الاتفاقية التي وقعها عن الغرفة أمينها العام عدنان بن حسين مندورة، وعن شركة سامسونج مديرها الإقليمي بالمملكة كي ون بارك، ورئيس إدارة التسويق بالسعودية نائل مسعود حماد، وأتفق الطرفان على نشر مجتمع المعرفة وبناء أسس الاقتصاد الرقمي في ظل الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة الكورية التي حققت أعلى نسبة مبيعات للهواتف المحمولة في العالم.
 
وأكد زياد البسام خلال توقيع الاتفاقية سعي غرفة جدة إلى بناء شراكات واعدة تعود بالنفع على قطاع الأعمال بشكل عام ومنسوبي بيت أصحاب الأعمال على وجه الخصوص، وقال: سيعود للاتفاقية عوائد مجزية على الطرفين في ظل الرغبة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي والاستفادة من كل البرامج التكنولوجية التي تساهم في المزيد من الانتشار والتوسع لأعرق الغرف السعودية، لاسيما أن التعاون مع سامسونج العالمية سيساهم في المزيد من التعاون لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة والاستفادة من خبرتهم العريضة في تطوير المواقع الإلكترونية لبيت أصحاب الأعمال خلال الفترة المقبلة.
 
ووفقاً لأمين عام غرفة جدة عدنان مندورة.. ستصبح مجلة التجارة التي تصدرها غرفة جدة متواجدة عبر تطبيق (Papergarden) الذي يعد أشهر التطبيقات العالمية التي تتواجد عبر هواتف سامسونج وهو تطبيق معد مسبقاً لكل مستخدمي هواتف سامسونج الذكية، ويعتبر من أهم التطبيقات المجانية، ويمكن مستخدمي الهواتف الذكية من تحميل المطبوعات الإلكترونية على هواتفهم وتصفحها كلما صدرت نسخة جديدة .
 
وأشار أن التطبيق يتميز بسهولة تصفح محتويات المطبوعة بدرجة وضوح فائقة الجودة مع القدرة على العودة لأى عدد سابق من المجلة في أي وقت ومكان، اذ أن هذا التطبيق متاح بالفعل لمستخدمي الهواتف المحمولة فى نحو 20 دولة عربية، وبلغ عدد مستخدميه أكثر من مليون مستخدم .
 
من جانبه.. أعتبر المدير الإقليمي لسامسونج بالسعودية كي ون بارك الاتفاقية استمراراً للتعاون القائم بين القطاع الخاص السعودي والكوري، وأشار أن البلدان تربطهما علاقات اقتصادية وثيقة وأسهم كلٌ منهما بشكل مباشر وغير مباشر في تنمية البلد الآخر وازدهاره، فالشركات الكورية حظيت بعقود ومشاريع في المملكة في العام المنصرم، ونتطلع أن تؤدي الشراكة بين سامسونج والغرفة في خطوات مقبلة تعزز التعاون بين الطرفين.

التعليقات