عين ع الإعلام

07:47 صباحًا EET

18 دولة عربية تشارك في مؤتمر «صناعة التطرف» بمكتبة الإسكندرية

يشارك عدد من الباحثين والمفكرين والكتّاب العرب في مؤتمر “صناعة التطرف.. قراءة في تدابير المواجهة الفكرية”، الذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 5 يناير 2016 بمكتبة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة من 18 دولة عربية تضم خبراء في مجالات التطرف والإرهاب وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والإسلامية.

وجاء تنظيم المؤتمر بالتنسيق مع الأزهر، ومن المقرر أن يتم خلال جلسات المؤتمر مناقشة العديد من الموضوعات؛ ومنها العلوم الاجتماعية والتطرف والإرهاب والإعلام الجديد، وعرض تجارب العديد من الدول في مجال المكافحة الفكرية للتطرف والإرهاب.

كما يشارك في جلسة خاصة بالمؤتمر كل من الدكتور افتخار مالك؛ أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة باث في بريطانيا، والدكتورة فرانشيسكا بيانكانى؛ أستاذة تاريخ الشرق الأوسط والعلاقات الدولية بروما، والدكتور سعيد شحاتة؛ أستاذ العلوم السياسية في لندن، والدكتور مأمون فندي؛ مدير المعهد العالمي للدراسات الإستراتيجية في لندن، ومن المقرر أن يتم طرح قضية الإرهاب وأوربا في نقاش مفتوح، وهي إحدى القضايا المطروحة على الصعيد الدولي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إنشاء شبكة للمراكز البحثية والفكرية العاملة في هذا المجال على الصعيد العربي في آخر أيام المؤتمر، وستقدم هذه المراكز خبراتها في هذا المجال بصورة موسعة.

التعليقات