مصر الكبرى

12:11 مساءً EET

رئيس غرفة السياحة بالأقصر: 20 مليون دولار تضعنا على الخريطة العالمية

أكد المهندس رمضان حجاجى الخبير السياحي، على أنه من الضرورة علينا فى الوقت الحالي إنشاء جمعية مستثمرين، كشركة مساهمة لجذب المستثمرين إلى الأقصر، لتشبه جمعية مستمرى شرم الشيخ، والتى تعد أقوى من وزارة السياحة، والتي من خلالها سيتم استقطاب المستثمرين ومن ثم التوسعة فى الإنشاءات والمزارات، وتغيير منهج الأقصر عالميا بما يتواكب مع المدن السياحية فى الدول المتقدمة.

أوضح الحجاجي- رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالأقصر- وصاحب مجموعة فايكنج- أن الأقصر تحتاج إلى أكثر من 20 مليون دولار، لعمل إعلانات قوية لتنشيط السياحة، حيث ان الأقصر لا يوجد ها إعلانات تتناسب مع طبيعتها الفريدة، وتنظيم تلك الحملات سيساهم فى لفت الأنظار لتلك المدينة العريقة، مشيرا إلى انها تحتاج إلى تنظيم 10 طائرات شارتر إلى الأقصر مباشرة، سيرفع من نسب الإشغالات بصورة رائعة.

أضاف” الحجاجي”، أن حادثة الطائرة الروسية أثرت على السياحة بمصر، وليس الأقصر فقط، والتى أعطت انطباعا سيئا عن مصر، ودفعت السياح لإلغاء رحلاتهم إلى شرم، وعلى الرغم من وجود ثلاث رحلات كان من المقرر تنظيمها بين الأقصر وشرم مباشرة، فإنها ألغيت، لأن شرم خالية من السياحة.

نوه” الحجاجي” أنه لم يعد لسياحة اليوم الواحد التي كانت تصل المدينة من الغردقة وجود، وعن السياحة الداخلية فهي قليلة جدا، وتعمل بالمراكب فقط، بعد أن ألغت شركة مصر للطيران دعم السياحة الداخلية.

التعليقات