عرب وعالم

11:08 صباحًا EET

وزير الإعلام الكويتي: «أمير القلوب» سيظل رمزا لنهضة بلادنا

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح أن أمير القلوب المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رحمه الله سيظل رمزا لمسيرة النهضة والبناء التي شهدتها الكويت في العصر الحديث.

وقال الشيخ سلمان الحمود لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لوفاة الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه التي تصادف غدا إن الأمير الراحل أثبت منذ تحمله مسؤولية العمل العام أنه رجل دولة على مستوى عال من الحكمة والحنكة والقدرة على تحقيق النجاح مهما كانت الصعاب.

وأضاف أن أمير القلوب كان مثالا للزعيم المخلص الذي كرس كل جهده ووقته لدفع مسيرة البناء لتحقيق ما يطمح إليه ابناء الكويت من إنجازات كبيرة وبارزة تمهد لقيام دولة عصرية حديثة.

وأوضح أن الأمير الراحل كان قائدا حكيما وربانا ماهرا استطاع أن يحمل الكويت إلى بر الأمان رغم التحديات الكبيرة التي كانت تعصف بالمنطقة وتنذر بعواصف شديدة على كل دولها.

وأشار إلى أن التاريخ يذكر للراحل تغمده الله بواسع رحمته أنه أرسى قواعد راسخة لعلاقات متوازنة وقوية مع دول العالم وحقق للكويت مكانة عالية من خلال حضورها في المحافل الدولية وتأثيرها في الأحداث العالمية ومواقفها الثابتة تجاه مختلف القضايا العالمية.

وقال إن الشيخ جابر الأحمد كانت له الكثير من الأفكار والمبادرات والمواقف التي جعلت من الكويت محط أنظار العالم مشيرا إلى فكرة إنشاء الصندوق الكويتي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية الذي أفاء بخيره على كثير من دول العالم وفكرة إنشاء صندوق احتياطي الأجيال ومجلس التعاون لدول الخليج العربية كما عزز مكانة الكويت الدولية.

وأكد الشيخ سلمان الحمود أن الأيام أثبتت صوابية رؤية الأمير الراحل وقوة بصيرته رحمه الله موضحا أن التأييد الدولي الكبير للكويت خلال أزمة الغزو الغاشم عام 1990 كان نتيجة لسياسة حكيمة وعلاقات متوازنة ومواقف مشرفة وعادلة أكسبت الكويت احترام وتقدير وتضامن العالم.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب إن أبناء الكويت يستذكرون بالفخر الجهود التي قام بها الأمير الراحل طيب الله ثراه مع رفقاء دربه الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح طيب الله ثراه وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتحرير البلاد من براثن قوات الاحتلال وإعادة إعمارها بسرعة شديدة أذهلت العالم كله.

التعليقات