عين ع الإعلام

09:27 صباحًا EET

قناة «الجزيرة» الأمريكية تستغنى عن 197 موظف

أصدرت (الجزيرة أمريكا) وهى قناة تلفزيونية باشتراكات خاصة تابعة لشبكة الجزيرة الإخبارية مذكرة (وارن) الخاصة بقانون إخطار العاملين بالتعديلات وإعادة التدريب قالت فيها إنها ستستغنى عن 197 موظفا مع إغلاق عملياتها فى أمريكا.

ومذكرة وارن منصوص عليها فى قانون العمل الأمريكى الذى يحتم على الشركات التى يعمل بها 100 موظف أو أكثر أن تخطر العاملين مسبقا عن خطط الإغلاق والاستغناء الجماعى قبل حدوثها بستين يوما وجاء فى المذكرة أن عمليات الاستغناء ستحدث بين 13 و30 أبريل.

وقال موظف سابق طلب عدم الكشف عن اسمه إنه حتى الصيف الماضى كان يعمل فى القناة نحو 800 موظف وقالت قناة الجزيرة أمريكا إن عملها سيتوقف فى 30 أبريل وأرجعت ذلك إلى تحديات اقتصادية فى سوق الإعلام الأمريكي.

وتحاول القناة التابعة لشبكة الجزيرة الإخبارية ومقرها قطر منذ سنوات اختراق السوق الأمريكى للقنوات الخاصة باشتراكات حين اشترت عام 2013 تلفزيون (كارنت تى.فى) وهى شبكة تلفزيون مقرها الولايات المتحدة كان يملكها نائب الرئيس الأمريكى آل جور وشريكه جويل هايات بمبلغ 500 مليون دولار.

واستعانت القناة التلفزيونية بمذيعين مشهورين منهم سوليداد أوبراين وعلى فيلشى -وكانا من نجوم شبكة سى.إن.إن- وعادة ما كان يثنى خبراء الإعلام على تغطيتها، لكن مع احتفاظها باسم عربى وصلتها بقطر جاهدت القناة لتجد لنفسها مكانا فى ساحة الإعلام الأمريكى.

التعليقات