مصر الكبرى

12:54 مساءً EET

وحدة الشويخات الاجتماعية تخدم15 الف نسمة بالجهود الذاتية بقنا

افتتح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا وحدة الشويخات الاجتماعية بحضور الأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والسادة أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وسط مجموعة كبيرة من أهالي القرية .

وأوضح محافظ قنا أن الوحدة مبنية بالجهود الذاتية وتقع علي مساحة 83 متر بتكلفة إجمالية حوالي 120 ألف جنية وتخدم أهالي القرية البالغ عدد سكانها 15 ألف نسمة مشيرا إلي انه سيتم قريبا افتتاح وحدة الطويرات الاجتماعية المبنية بالجهود الذاتية ليصل عدد وحدات التضامن الاجتماعي إلي 116 وحدة علي مستوي المحافظة .

ووجه الهجان الشكر لأهالي القرية عليجهدهم المبذول في إنشاء الوحدة الاجتماعية التي ستخفف من الأعباء عن كاهل المواطنين والأهالي مثنيا على الدور المهم الذي يقوم به الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني في مؤازرة المؤسسات الحكومية .

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن الوحدة بدأت في تقديم مساعدات تضامنية ل 188 أسرة بالقرية التي تكفل للأسر المحتاجة معاشاً شهرياً يساعدها في تلبية احتياجاتها الأساسية كما ستقدم الوحدة لأهالي القرية جميع خدمات التضامن الاجتماعي وبرنامج تكافل وكرامة ومشروعات الأسر المنتجة ومبادرات المرأة وغيرها من الخدمات  .

التعليقات