محليات

03:38 مساءً EET

“الخارجية” تطمئن على المصريين المصابين بإطلاق النار بالسعودية

قام القنصل العام في الرياض ماجد مصلح بزيارة مدينة وادي الدواسر جنوب العاصمة السعودية /700 كم من الرياض/ لمتابعة تداعيات حادث إطلاق النار على مواطنين مصريين ولقاء مسئولي الجانب السعودي في الإدارات المعنية.

وكانت شقيقان مصريان قد تعرضا مؤخرا لإطلاق نار بمدينة وادي الدواسر من قبل مجموعة من الشباب تناولوا وجبة العشاء في مطعم يعمل به الشقيقان، وأصيب إحدهما بطلقين ناريين في الصدر والساق اليسري مع كسر بعظمة الفخذ وأصيب الأخر بطعنة من سلاح أبيض في الصدر.

وذكر بيان للقنصلية اليوم الأربعاء، أن القنصل العام التقى خلال الزيارة بمدير المستشفى التي يرقد بها الشقيقان والذي أكد أنه يتابع الحالة الصحية للأخوين حيث أفاد باستقرار حالتيهما ويمكن لأحدهما مغادرة المستشفى خلال أيام، أما الآخر فتستدعى حالته نقله إلى الرياض .

من جانبه، أعرب القنصل العام لمدير المستشفى عن شكره لاهتمامه بهذين المصابين، وكذا ما يقدمه من خدمات للمرضى المصريين بالمدينة.

كما التقى القنصل العام بمحافظ وادي الواسر أحمد الدخيل الذي أكد متابعته المستمرة للحادث كما أكد اهتمام الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض شخصيا بالموضوع والوقوف على تطوراته.

من جانبه، أعرب القنصل العام عن شكره للجهات السعودية على الاهتمام والمتابعة، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بالغريب على الأشقاء بالمملكة.

كما التقى القنصل العام بمدير الشرطة العقيد منيف العتيبي الذي أفاد بتحديد الجناة وأنه جاري القبض عليهم وأكد أن الشرطة لا تألو جهدا لسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

من ناحية أخرى، التقى القنصل المصري خلال تواجده بالمدينة بمديري السجن وإدارة الوافدين كما التقى بالمحتجزين هناك من أبناء الجالية ومنهم 3 بإدارة الوافدين، وأكد القنصل العام أنه جاري إنهاء إجراءات سفر المحتجزين بإدارة الوافدين خلال إسبوع.

كما التقى القنصل العام بمدير مكتب العمل مناحي القحطاني لمناقشة الموضوعات في نظامي العمل والإقامة.

كذلك التقى ببعض المواطنين المصريين للاستماع إليهم والاطمئنان على أوضاعهم الذين أكدوا استقرار أوضاعهم بالمملكة وإقامتهم فيها على مدار سنوات دون مشاكل تذكر.

التعليقات