عرب وعالم

10:07 صباحًا EET

ختام زيارة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

اختتم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة زيارة مهمة قام بها الي  سلطنة عمان استغرقت ثلاثة أيام . وقد اعرب عن تقديره  للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ، لدعمه ومساهمته  في  دعم السلام والأمن والتنمية وحقوق الإنسان.وثمن توفير سلطنة_عمان مكانا مهما للغاية لمبعوثي ووكالات الأمم المتحدة الأمم المتحدة، التي تشارك في وساطات السلام ، كما حدث أخيرا بالنسبة لمبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتيسير ودفع عملية السلام في اليمن. وأعرب الأمين العام عن أمله في تعزيز الشراكة بين السلطنة والأمم المتحدة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتغير المناخ في المستقبل.

التقى بان كي مون خلال زيارته مع  المسئولين العمانيين ،وبحث معهم  التعاون المشترك ، وتطرق إلى دور السلطنة في دعمها ومشاركتها في الجهود الرامية نحو توثيق الإرث التاريخي بالتعاون مع عدد من دول العالم.

وقد استقبله  السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ،حيث أوضح أن السلطنة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد تولي أهمية كبرى للتعاون مع كل المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة، مؤكدًا على ثوابت السياسة العمانية في علاقتها الدولية الهادفة إلى دعم الجهود المخلصة لاستتباب الأمن والاستقرار اللذين هما الأساس لتحقيق التنمية المستدامة لمختلف مناطق العالم.

وقد وجه بان كي مون الشكر والتقدير للسلطان قابوس  على دعمه للمنظمة، معربًا عن اعتزازه بالزيارة وإعجابه بما حققته السلطنة من نجاحات على الصعيدين المحلي والدولي بفضل سياستها الحكيمة. كما أشاد بما تقدمه عمان للمنظمة وسائر الهيئات الدولية من دعم متواصل، وبالإسهام الإيجابي لها في حل العديد من الأزمات وتشجيع الحوار والتوافق لحل كافة المنازعات سلميًا.

* كما  استقبله بمكتبه  السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع  ، و تم خلال المقابلة بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك .

* و استقبله يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية بمكتبه.وتم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين السلطنة والأمم المتحدة وسبل تعزيزها، حيث ثمن الأمين العام جهود السلطنة في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة وحل الأزمات القائمة فيها بالطرق السلمية.

التعليقات