مصر الكبرى

11:10 صباحًا EET

بيان للحركة الوطنية المصرية تعلن فيه التصدي للهجوم على شباب الوطن

تعلن الحركة الوطنية المصرية، والتي تأسست من أجل مدنية الدولة والمجتمع. إيمانها الراسخ بوطنية كل أبناء الأمة وفي مقدمتهم الشباب. المؤمن بنهضة الوطن والسمو به والذي يدين لهم الشعب بثورة الخامس والعشرين من يناير. وتأتي مبادرتنا بتشكيل لجنة قانونية للدفاع عن الشباب وكل من تم إلقاء القبض عليه في الأيام الأخيرة. إدراكاً منا لحالة الشد والجذب السياسي الحالي للعديد من تيارات العمل السياسي المصري من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار. إلا من صدرت ضدهم أحكام قضائية نهائية وباتة.

إدراكاً منا لحالة التخبط التي أدت بدورها إلى فقدان الثقة في عدد من مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسة القضائية ووزارة الداخلية. وفي ظل هذا الشحن العميق أدت الأوضاع المتردية إلى أن يقبع شبابنا تحت سلطات الدولة من أجل المحاسبة القضائية ! ومن أجل إيمان راسخ لدينا بأن مصر أم للجميع وهي الأولى بأبنائها وبخاصة شبابها. فما كان ينبغي أن نهدر من كرامتهم أو نحط من وطنيتهم، وعليه فقد كان أولى بنظام الرئيس مرسي الحاكم، أن يتحاور مع شباب الوطن من خلال حوارات بنائة، لا أن يتهمهم بالتخريب أو العمالة ! فإن كان هناك أخطاء قد حدثت فالمسؤال الأول والأخير عنها هو نظام الرئيس مرسي الحاكم.
وعليه فالحركة الوطنية المصرية، بما تضمه من أحزاب وحركات سياسية ومنظمات وأفراد تطالب بالآتي :
1-    تطالب وزارة الداخلية بحصر لكل من تم القبض عليهم منذ يوم 25 يناير 2013 ومعرفة الإتهامات التي وجهت إليهم.
2-    نطالب النائب العام بالإشراف على أماكن حبس كل من تم القبض عليه والتأكد من معاملتهم معاملة إنسانية.
3-    ستشكل الحركة فريقاً للدفاع عن كل من ألقي القبض عليه منذ يوم 25 يناير 2013، وسيتابع فريق الدفاع أحوالهم داخل محابسهم، فليس أولى بهؤلاء الشباب أحد غيرنا، وما مصر بطاردة لأبنائها.
4-    نطالب الرئيس بأن يصدر عفواً وبأسرع وقت ممكن عن كل من إختلفوا معه سياسياً، من شباب الوطن.
5-    تحمل الحركة الوطنية المصرية، السيد رئيس الجمهورية المسؤلية عن أي تجاوز يحدث ضد أي ممن تم إلقاء القبض عليهم في الأيام الأخيرة منذ 25 يناير 2013.
وسيكون عمل الحركة الوطنية شاملاً لكل المحافظات التي شملها عنف في الأيام السابقة إبتداءاً من محافظات القناة مروراً بالغربية وكفر الشيخ والقاهرة وسائر محافظات مصر. وعلى من يرغب من المحامين بالإنضمام إلى اللجنة القانونية أن يتصل بالرقم الآتي : 01098127133
 

التعليقات