مصر الكبرى

08:22 صباحًا EET

هل يصل قطار العصيان المدني إلي العاصمة ؟

كتب – حاتم يوسف
تحت شعار «أنا محستش بالتغيير ونازل تاني التحرير» أعلنت حركة «ثورة الغضب الثانية» خطة التصعيد للمطالبة بإسقاط النظام، والبدء في تطبيق خطة للعصيان المدني بداية من 24 فبراير المقبل؛إيمانا بأن العصيان أصبح هو الحل بعدما فشلت المظاهرات والاعتصامات في تحقيق أهداف الثورة.

وقالت الحركة في بيان صدر الأربعاء: إنه «نظرا للظروف السيئة التي تمر بها البلاد والتجاهل التام من مؤسسة الرئاسة وحرصها الشديد على تطبيق وحماية مصالح شخصية وحزبية وطائفية فسوف يتم إعلان الدخول فى عصيان مدني بمحافظتي القاهرة والجيزة بداية من يوم 24 فبراير على أن يكون مجرد تمهيد وبداية للإضراب العام».
وأضافت الحركة أن التجمع للتمهيد للعصيان يوم 24 فبراير سيكون فى الخامسة عصراً بميدان طلعت حرب، وذلك بالنسبة لمحافظة القاهرة على أن يكون التجمع الساعة 5 أمام محافظة الجيزة بالنسبة لتلك المحافظة.
هذا وكانت القوى السياسية وجبهة الإنقاذ قد عقدت اجتماعا مساء أمس الثلاثاء، بمقر حزب الوفد، حيث تم الاتفاق على العصيان في الإسماعيلية ودعوة المواطنين للمشاركة، على أن يبدأ العصيان بشكل فعلي أول مارس في جميع المنشآت وخلال الثمانية أيام القادمة تكون هناك وقفات احتجاجية أمام بعض المنشآت الحيوية بالمحافظة.

التعليقات