مصر الكبرى

08:33 صباحًا EET

بد تسليم المرحلة الثالثة من مشروع “الحي الإيطالي” بمدينة السادس من أكتوبر

كتب سعيد جمال الدين
أعلن السيد هانى العسال رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا للتنمية السياحية والعقارية إنتهاء الشركة من إدخال كافة المرافق والمياه والكهرباء وفتح المرحلة الأخيرة للتسليم الفوري لأحدث المشروعات التي ساهمت في تشييدها بمدينة السادس من أكتوبر وهو مشروع الحي الإيطالي وهو ذلك المشروع الرائد الذي صمم بطابع خاص ذو تصميمات مختلفة ليصبح الحي الأول والأكثر انفرداً بمنطقة حدائق أكتوبر.

قال العسال أن المشروع يتميز بتصميماته المختلفة والمتعددة، فضلاً عن  موقعه الفريد حيث القرب من جميع مداخل القاهرة والمشروعات السكنية المتميزة في بيئة مفعمة بالطاقة والحيوية مليئة بالمساحات الخضراء والبحيرات الصناعية التي أضفت على المشروع الطابع الإيطالي الراقي ،التى  روعي فيها  تحديد أسعار الوحدات طرحها بمقدمات مناسبة وأقساط شهرية تناسب الفئة المستهدفة من الشباب الخريجين المقبلين على الزواج و الأسر المتوسطة.
أضاف  هانى العسال رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا أن حجم ما تم تحقيقه وتنفيذه على أرض الواقع من عمليات البناء والتشييد داخل الحي الإيطالي تتعدى نسبة ال85% فضلاً عن دخول كافة المرافق و المياه و الكهرباء لتبدأ الحياة في الحي الايطالي قريبا  .
اكد العسال أن أعمال المساحات الخضراء والبحيرات بدأت بالفعل حسب المخطط الهندسي , وبدا التخطيط للمول التجاري الذي يعد اكبر مول تجاري في منطقة حدائق أكتوبر على اكبر الشوارع اتساعا وتم تصميمه حسب النموذج الايطالي مما يتيح الإستفادة من أكبر مركز ومجمع للخدمات لتلبية الإحتياجات والمتطلبات اليومية لسكاني المشروع ومنطقة حدائق أكتوبر بوجه عام .
يتميز الحي الايطالي بخصوصيات فريدة وذلك بفضل تباعد المسافات بين العمارات. حيث يبلغ عدد العمارات داخل الحي حوالي 46عمارة تم بنائها على 36فدان و التى تعد من أقل نسب المبانى التى يمكن أن تجدها فى أى منتجع سكنى آخر. و تتمتع بالمساحات الخضراء والبحيرات الصناعية، كما أن الوحدات السكنية تم إستغلال كل متر فيها بعناية لكى تعطى أبعاد ومساحات مناسبة جعلت التوزيع  والتقسيم الداخلي للشقق من أفضل وأذكى التقسيمات الموجودة فى المنتجعات السكنية.
 جدير بالذكر أن الحي الإيطالي يتم إدارته من خلال شركة عالمية وهى شركة الجوم الإيطالية لإدارة المنتجعات السكنية والسياحية الفاخرة وهى توفر الضمانة التامة لمستوى سكني متميز لا يتغير مع الزمن أو يتعرض للإهمال أو حتى عدم الصيانة .
ومجموعة مصر إيطاليا قد بدأت نشاطها فى القطاع العقارى عام  1981وذلك من خلال إقامة عدة مشروعات سكنية بمدينة نصر وهيليوبولس وإتجهت إلى المدن السياحية والمجتمعات العمرانية الجديدة سنة 1995 وتضم مصر ايطاليا  7شركات تعمل في مجالات الاستثمار والتنمية العقارية و السياحية, والأخشاب والديكور , وإدارة الأصول والفنادق والمنتجعات .
كما نفذت مصر ايطاليا مشروعات متعددة منها , هاي تاون بمدينة الشروق ( منتجع سكني فيلات وعمارات ) مجمع مصانع بمدينة العاشر من رمضان ومجمع آخر بمدينة العبور, والمشروع الرائد موسى كوست برأس سدر البحر الأحمر , ومنتجع فيلات لانوفا فيستا بالقاهرة الجديدة , ومشروع الحي الايطالي أكتوبر ومشروع الحي الايطالي بمدينة بدر  .

التعليقات