مصر الكبرى

10:59 صباحًا EET

اخلاء سبيل 8 عمال متهمين بقطع شريط السكة الحديد بالأقصر

الاقصر – شيرين النجار
أمر قاضي المعارضات بمحكمة الأقصر الجزئية, اليوم السبت، بإخلاء سبيل 8 عاملين بهيئة الخدمات المتكاملة وعمال النظافة بهيئة السكك الحديدية بالمحافظة على ذمة القضية بعد توجيه إليهم تهمة قطع شريط السكة الحديد وتعطيل حركة القطارات. 

وأكد رفله ذكري مسئول لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين بالأقصر, لـ " مصر 11 " أن قاضي المعارضات قام بتجديد حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيق بعد أن وجهت النيابة لهم 3 اتهامات هي إحداث تلفيات تقدر قيمتها بـ800 ألف جنيه وامتناع عن العمل وقطع طريق تسبب في وقف حركة القطارات, وبعد الاستئناف تم إخلاء سبيلهم على ذمة القضية.
وكان قد تجمهر صباح اليوم أهالي العاملين أمام محكمة الأقصر مطالبين بإخلاء سبيل أبنائهم والتحقيق مع اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر لاستخدام القسوة والعنف من قبل الأمن لابنائهم.
يذكر أن عمال الخدمات المتكاملة وعمال النظافة بهيئة السكك الحديدية بالأقصر قد أضربوا عن العمل واعتصموا فوق شريط السكة الحديد احتجاجًا على عدم تثبيتهم طبقًا للقرار الصادر العام الماضى من وزارة النقل بتثبيت 300 عامل وعودة المفصولين قسرا ودون سابق إنذار إلا أن أمن الأقصر فرق تجمهرهم بالقوة، وألقى القبض على 8 منهم أحيلوا إلي النيابة العامة

التعليقات