مصر الكبرى

11:19 مساءً EET

تعرف على ماذا حدث فى العالم الليله

مصر**  الأمن القومى بالشورى يبحث مع رئيس جهاز المخابرات تحديات الأمن القومىالتقى وفد من لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى مع رئيس جهاز المخابرات العامة، حيث تمت مناقشة التحديات والتهديدات التى تواجة الأمن القومى المصر ى  **أكدت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي مساء امس الأربعاء، أن الرئيس محمد مرسي سيقوم بزيارة ميدانية يوم السبت المقبل إلى محافظة سوهاج، يُسَلِّم خلالها عددًا من الوحدات السكنية الجديدة، ويرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء المُصغر،  بحضور مُحافظي كافة محافظات الصعيد. ** أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي أن الرئيس محمد مرسي يلتقي يوم الأحد المقبل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بكوكبة من رياضيي مصر، ورؤساء الأندية الرياضية، ومجموعات من قيادات وشباب الرياضيين.  ** توجه وفد من رئاسة الوزراء مساء امس الأربعاء إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، للإعداد لزيارة رئيس الوزراء المرتقبة إليها غداً.
وأوضح الوفد استعداد مصر للقيام بدور كبير فى تشجيع الاستثمارات العربية فى جنوب السودان، مشيرًا إلى أن القمة العربية الإفريقية المزمع عقدها خلال العام الجاري تمثل فرصة جيدة لتحقيق هذا الهدف فى إطار تعاون ثلاثى بين مصر والدول العربية فى الجنوب، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق مع جنوب السودان فى هذا الشأن لتأمين تحقيق أكبر قدر من التعاون المنشود. تونس  :: أعرب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عن اعتقاده بأن الوضع السياسي في تونس متشابه إلى حد كبير مع نظيره في مصر، معربا عن أمله في أن تتمكن الحكومة المصرية من القضاء على المشكلات والمصاعب السياسية التي تواجه البلاد في الوقت الراهن.
وأضاف المرزوقي – في مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) – أن لديه مخاوف من أن المجتمع التونسي يشهد حالة من "الاستقطاب الشديد" كالذي يشهده المجتمع المصري، موضحا أن إدارته تسعى في الوقت الراهن إلى إنهاء هذا الاستقطاب. العراق :  اختتمت بالعاصمة العراقية بغداد فعاليات المؤتمر العربى الأول للوعى بالقانون، وتحدث فيه د.نورى كامل المالكى رئيس الوزراء العراقى بقاعة المؤتمرات بفندق الرشيد.وأكد فى كلمته على أهمية الوعى بالقانون، كما طالب بوضع مواد للوعى بالقانون ضمن المناهج الدراسية. الفاتيكان ::   أعلن البابا الجديد فرنسيس الأول الأرجنتيني خورخي ماريا برغوليو في أولى كلماته من على شرفة كاتدرائية القديس بطرس "يبدو أن الكرادلة استدعوني من آخر أصقاع الأرض".وهذا البابا الأمريكي اللاتيني الأول، وأول يسوعي يصبح بابا، دعا إلى الصلاة من أجل سلفه بنديكتوس السادس عشر. ودعا المؤمنين إلى "السير على طريق الأخوة والمحبة" و"التبشير بالإنجيل"، وطلب من الحشود الوقوف دقيقة صمت وقال: "صلوا من أجلي وامنحوني بركه  .
امريكا ::  قام باراك اوباما امس بتعيين الدبلوماسية ديبورا جونز سفيرة في ليبيا بعد ستة اشهر من مقتل السفير الاميركي في ليبيا في بنغازي (شرق).  

التعليقات