مصر الكبرى

09:09 صباحًا EET

ندوات تثقيفية وخدمات بيئية بالاسبوع الثالث للبيئة بجامعة سوهاج

سوهاج – خالد المشنب
افتتح د. يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج يصاحبه د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة فعاليات الأسبوع البيئي الثالث والذي تنظمه الجامعة تحت عنوان " سوهاج نبض بغد افضل فى قلب جامعة سوهاج " في الفترة من 17 إلى 20 مارس الحالى .

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته بحفل الافتتاح الذي حضره د. عثمان المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع ود. احمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم وعدد من العمداء واعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة أن للجامعة دور هام بجانب العملية التعليمية والبحثية وهو خدمة المجتمع الخارجي، فمن الضروري ان لا تكون الجامعات مؤسسات تعليمية ومراكز بحثية فقط ولكن لابد ان يكون لها علاقة بالمجتمع المحيط. وأضاف انه من الضرورى انعقاد مثل هذه الأنشطة والمؤتمرات والخدمات بالجامعة لأنها تعمل على تقديم الاستشارات الفنية للمجتمع من خلال تفعيل دور البحوث العملية وتنظيم قوافل طبية وعلمية.
وذكر د. يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج ان للجامعة دور هام وملموس فى خدمة المجتمع الخارجى وذلك من خلال تنظيم القوافل الطبية والبيطرية وتقديم الاستشارات الفنية من كليات الجامعة حيث ان الأسبوع البيئي يبرز المشاركة المجتمعية التى تقوم بها الجامعة، وأكد محافظ سوهاج على أهمية تكرار مثل هذه الأنشطة البيئية بحيث لا تكون قاصرة على أسبوع واحد، وفى نهاية حديثه تمنى استمرار النجاح للجامعة فى خدمة المجتمع وتقديم مناقشات جادة وتوصيات فعالة من خلال هذا الأسبوع .
وأشار د. عثمان المغربى ان الاسبوع البيئى يتضمن عدة فعاليات بدأت بمسيرة طلابية من الإستاد الرياضى الى الجامعة وافتتاح معرضين للملابس الجاهزة بكليتي التعليم الصناعي والتربية وخيمة تمريضية أقامتها كلية التمريض تحت عنوان " الإصابات والإسعافات الأولية " ،بالإضافة إلى حملة للتبرع بالدم والخدمات العامة التي يقوم بها الطلاب داخل الحرم الجامعي مثل دهان المقاعد الخشبية والبردورات إضافة للتدريبات العملية للطلاب لكيفية التعامل مع الإصابات.
وأوضح د. محروس محمود وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع والمشرف علي الأسبوع البيئي إلي أن هناك العديد من المحاضرات سيشملها الأسبوع بالكليات تناقش كل ماهو منوط بخدمة المجتمع وتنمية البيئة وسوف تلقي الضوء علي الكثير من المشكلات البيئية وكيفية علاجها ودور الجامعة في التصدي لها.

التعليقات