عرب وعالم

10:38 مساءً EET

ماذا قالت الصحافة العالمية على احداث شبرا

 
 
كشفت مجلة "تاور" الإسرائيلية عن تفاصيل لقاء الوفد الأمني المصري، الذى زار إسرائيل مؤخراً، وأكدت المجلة، التي تتخذ من واشنطن مقراً لها، أن وفد المخابرات العسكرية أوضح للمسئولين الإسرائيليين أن الجيش المصري "قلق للغاية" من الجهود العدائية المتزايدة لحماس، بدعم وتنسيق مع إيران، ضد القاهرة، وطلب الوفد المصري مساعدتهم في توصيل رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال زيارته الحالية لتل أبيب، فحواها أنه وإدارته كانوا "ودودين أكثر مما ينبغي" مع جماعة الإخوان، وأن على واشنطن أن تكون "أكثر حذراً" مع هؤلاء الذين لا تفهمهم الإدارة الأمريكية بشكل كامل، على حد تعبير الوفد الأمني.

قالت وكالة الاسوشيتد برس إن أحداث العنف التي شهدها حي شبرا بالقاهرة نتيجة رئيسية لانسحاب الشرطة من الشارع المصري.
وذكرت أن هذه الأحداث قُتل على إثرها 3 أشخاص وأصيب 7 أخرون، بينما تم تحطيم 50 سيارة، وأشارت إلى أن سبب كل هذه الاشتباكات هو مجرد مبارة كرة قدم بين فريقين من الصبية.
وعقبت الوكالة الأمريكية بقولها إن عدم التواجد الأمني بالشارع المصري اصاب جميع المصريين باحساس متنامي بعدم الأمان، خاصا بعد الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك منذ عامين.
وتابعت الوكالة في تقريرها عن الحالة الأمنية في مصر بذكر الدور الذي يلعبه الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء للقبض على أعضاء الجماعات الإسلامية الجهادية، والتحقيق في مزاعم تورط حركة حماس في الاضطرابات التي تحدث في سيناء من آن لآخر.
وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي حذر الأحد الماضي من احتمالية ارتداء عناصر مسلحة لملابس الجيش المصري ومحاولة القيام بأعمال تهدف لإحداث وقيعة بين الجيش والشعب.

 

التعليقات