حوادث

12:02 مساءً EET

إخلاء سبيل مدير عام بالضرائب بكفالة 50 ألف جنيه

أمر المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بإخلاء سبيل سمير عبد الوهاب عبده مدير عام بمصلحة الضرائب وعضو مجلس إدارة وسكرتير الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لمأموري الضرائب من سراي النيابة بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه, وذلك لاتهامه بتسهيل الاستيلاء على أرض مملوكة للجمعية بمدينة الغردقة تقدر قيمتها بمبلغ 3 ملايين جنيه.

وأسفرت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا التي باشرها أحمد حسين وكيل أول النيابة عن تواطؤ المتهم مع آخرين للاستيلاء على مساحة 4 أفدنة بمنطقة أبو رواش باستخدام محررات مزورة بأن زور شهادة تخصيص الصادرة من الجمعية لشركائه,و أثبت بها مساحة الأرض المخصصة مقدارها 4 أفدنة بدلا من المساحة الحقيقية وقدرها 300 متر فقط.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم قد استخدم هذه الشهادة في إبرام عقد البيع والتسجيل بمصلحة الشهر العقاري دون سداد ثمن الأرض محل التعاقد للجهة المالكة, على نحو أضر بحقوق أعضاء الجمعية وفقا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية وتحريات هيئة الرقابة الإدارية.
وخاطبت النيابة مصلحة الشهر العقاري لإيقاف كافة التصرفات على قطعة الأرض محل الجريمة, وقامت بمنع المتهمين في القضية من السفر لحين استكمال التحقيقات باستجواب باقي المتهمين ومواجهتهم بما هو منسوب إليهم من اتهامات.

التعليقات