حوادث

08:09 صباحًا EET

الطيب يقيل رئيس المدينة الجامعية ومدير التغذية

 كتب حاتم يوسف
      عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اجتماعا طارئا الثلاثاء مع الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة ونوابه ، شدد خلاله على مسئولية رئيس الجامعه بحكم منصبه عن كل صغيرة وكبيرة فى الجامعة،كما التقي شيخ الأزهر بوفد من طلاب اتحاد جامعة الأزهر، لسماع مطالبهم والبحث عن حلول للخروج من الأزمة الراهنة، بحضور رئيس الجامعة.

فيما اقتحم عدد كبير من طلاب جامعة الازهر بوابات مقرها الرئيسي في مشيخة الازهر الثلاثاء احتجاجا على تسمم المئات من زملائهم في المدينة الجامعية الاثنين، وردد الطلاب المتظاهرون هتافات ضد رئيس الجامعة، مطالبين بإقالته من منصبه وتحمله مسئولية واقعة التسمم.
وقرر الإمام الأكبر أيضا خلال الاجتماع إقالة كل من رئيس المدينة الجامعية ومدير التغذية من منصبهم جراء ما حدث بالأمس وتعيين مسئولين بديلين عنهما وفق الكفاءة والخبرة .
وفي السياق ذاته دعا الإمام الأكبر إلى اجتماع طارىء بالمجلس الأعلى للأزهر برئاسته واستدعاء رئيس الجامعة للاجتماع لبحث تطورات ما حدث بالمدينة الجامعية واتخاذ الإجرءات الإدارية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره عن أداء عمله بالمدينة الجامعية وبحث تطوير نظم واساليب العمل بالمدينة والتغذية والاقامة بما يحقق مطالب نزلائها.
من جانبها، أصدرت جامعة الأزهر بياناً شددت فيه على أن رئيس جامعة الأزهر ونوابه وقيادات الجامعة جميعهم شديدو الحرص على صحة أبنائهم الطلاب، "ولذلك فور علم الجامعة بما حدث للطلاب مساء الاثنين أمر فضيلة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بوقف المسئول عن المدينة الجامعية، وكذا مسؤول قسم التغذية"، وقد قام رئيس الجامعة بعد قرار إيقاف المسؤولين عن العمل بتحويل الموضوع إلى النيابة للتحقيق فيه.
وأضاف البيان: "تتابع إدارة الجامعة حالة الطلاب بالمستشفيات، وتهيب بوسائل الإعلام عدم الالتفات إلى كل من يدعي أنه متحدث رسمي للجامعة، واستقاء الأخبار من إدارة الجامعة، وهي على أتم الاستعداد للتواصل مع الجميع. وليس هناك داعٍ لاستغلال هذه الأحداث وإقحامها في السياسة العامة، حيث إن ذلك حادث عارض يحدث في جامعات أخرى".

التعليقات