مصر الكبرى

02:04 مساءً EET

نيابة القليوبية تأمر بضبط وإحضار 17 متهما جديدا بأحداث الخصوص

واصلت نيابة الخصوص بإشراف المستشار حاتم الزيات ، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها الموسعة في أحداث العنف والاشتباكات التي شهدتها مدينة الخصوص بين المسملين والأقباط وراح ضحيتها 6 قتلى وإصابة 22 آخرين .

وأمر رئيس النيابة أحمد عيسى بإجراء معاينة للمرة الثانية لموقع الأحداث التي تجددت مؤخرا ، والتحفظ على فوارغ الطلقات والأسلحة المضبوطة وإرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها .
وأمرت النيابة بضبط وإحضار 17 متهما رئيسيا في الأحداث والإشتباكات التي شهدتها الخصوص مؤخرا، من بينهم 3 أشقاء مسيحيين، و7 محرضين علي الفتنة، بجانب 7 متهمين مسلمين تورطوا في أعمال العنف.
من ناحية أخرى، استمع حسن عبد العاطي، وكيل اول نيابة الخصوص، الى 12 من شهود العيان في الأحداث التي شهدتها القرية وقام بسؤال أهالي المجني عليهم المتوفين، ومن المنتظر أن تأمر النيابة بضبط واحضار متهمين آخرين في الأحداث وذلك بناء على مذكرة التحريات التي سلمتها أجهزة الأمن للنيابة وحددت فيها دور كل متهم في تلك الأحداث.
كما كشفت مذكرة تحريات المباحث الجنائية المقدمة للنيابة العامة عن أن هناك مجموعة من البلطجية كانت تأتي من منطقة الزرايب وتربية الخنازير بالخصوص للهجوم وإحداث الشغب خلال الأحداث ثم تعود مرة أخرى للإختباء هناك، وقد تم رصد هولاء الأشخاص حيث أمرت النيابة بضبطهم وإحضارهم.
يأتى ذلك فيما تواصلت حالة الهدوء الحذر بالمنطقة وبدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجيا إلى منطقة كنيسة مارجرجس حيث بادر بعض أصحاب المحلات بفتح أبوابها من جديد وسط تواجد أمنى مكثف بالمنطقة وقيام أجهزة الأمن والقوات الخاصة بإعادة نشر قواتها حول محيط الكنيسة من كافة الإتجاهات والشوراع.
وعلى صعيد متصل أمرت النيابة بالتصريح بدفن جثة المدعو : داود مكرم كامل – آخر ضحايا الأحداث – وطلب تحريات المباحث حول واقعة العثور على جثتة ملقاة بمحيط كنيسة ماري جرجس وبها عدة طعنات ..كما امرت النيابة باستدعاء بعض قيادات الشرطة بالبحث الجنائي بالخصوص لسماع أقوالهم ومناقشتهم بما جاء في التحريات حول أحداث العنف بالمنطقة.
كانت النيابة قد قررت حبس 15 متهما من المسلمين والأقباط 4 أيام على ذمة التحقيقات وتوجيه تهم حمل وإحراز الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف ، وإحداث شغب واثارة الذعر وأعمال البلطجة.

التعليقات