حوادث

09:13 مساءً EET

وفاة أول مريض بإنفلونزا الطيور.

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية وفاة أول حالة بمرض إنفلونزا الطيور خلال هذا العام، بعد أن أكدت المعامل المركزية إصابته بالمرض، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة أمس.
وأكد مصدر طبي مسؤول أن المريض يدعى خالد هـ. (29 عاما)، وكان يعمل تاجر حبوب، وأصيب بالمرض منذ فترة، ونتيجة عدم ثقته فى المستشفيات الحكومية تردد على مستشفيات خاصة، كان آخرها مستشفى "مجمع الإيمان" بالمنصورة، واكتشف الإصابة طبيب صدر بالمستشفى. وأضاف: "تمكنا من أخذ ماسحة للحلق وعينات من المريض، إلا أن أسرته كانت ترفض أخذ العينات، وأكدنا لهم أن الفيصل هو نتائج معامل الجهات الثلاثة التي نتعامل معها فى مثل تلك التحاليل؛ وهي المعمل المركزي لوزارة الصحة ومعهد الأبحاث الأمريكية (النمرو 3)، إضافة إلى تحليل ثالث فى فنلندا، وكلهم أكدوا إصابته بالمرض". وأشار إلى أنه تم إعطاء المريض عقار "التامفيلو"، إلا أن حالته كانت متأخرة نظرا لأنه لم يتم علاجه بعد إصابته بالمرض مباشرة.
ونفذت مديرية الطب البيطري مسحا كاملا للمنطقة الواقع فيها منزل المصاب، وتبين أنه كان يمتلك برج حمام، لكن لم يثبت إصابة الحمام بفيروس إنفلونزا الطيور، ويرجح أن يكون أصيب به من الطيور فى منطقة قريبة، وهو ما جعل الأطباء البيطريين يقومون بمسح شامل لمدينة المنزلة.

التعليقات