اقتصاد

01:01 مساءً EET

وزير التخطيط: استمرار المفاوضات للحصول على قرض صندوق النقد

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي استمرار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لحصول مصر على القرض الذي يبلغ 4.8 مليار دولار، مشيرا إلى أن القرض سيعيد لمصر الاستقرار فى احتياطي النقد الاجنبي.

وقال العربي – فى تصريحات اليوم قبل توجهه إلى لندن للمشاركة فى الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الجمعة – إن المحادثات بشأن قرض صندوق النقد الدولي تتم بشكل إيجابي، لافتا إلى أن الوفد المصري المشارك فى الاجتماعات السنوية سيتابع مناقشاته مع خبراء ومسئولي صندوق النقد الدولي حول اتفاق مصر مع الصندوق.
وأكد الوزير أن الحكومة لا ترغب في الاقتراض ولكن الظروف الاقتصادية المتردية وعدم وجود بدائل أخرى هي التي دفعتها لذلك خاصة.
وأضاف العربي أن الحكومة ماضية فى تنفيذ برنامجها الاقتصادي الإصلاحي والذي أظهرت الحوارات المجتمعية أن هناك توافقا كبيرا عليه, مشيرا إلى أن عجز الموازنة من أهم المشكلات التي تجعل الاقتصاد المصري فى أزمة حقيقية.
ويضم الوفد المصري المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين كلا من الدكتور المرسي حجازي وزير المالية, والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، وهشام رامز محافظ البنك المركزي.

التعليقات