مصر الكبرى

09:47 صباحًا EET

محافظ سوهاج يجتمع بلجنة «النخالة» لدراسة وضع ضوابط استرشاديه لسعر النخالة بالسوق

سوهاج – خالد المشنب
عقد د / يحيى عبد العظيم.. محافظ سوهاج .. بديوان عام المحافظة اجتماعا مع اعضاء لجنة النخالة بالمحافظة وذلك لمناقشة ودراسة وضع ضوابط استرشاديه لسعر النخالة بالسوق فى ظل منظومة تحرير سعر الدقيق الجديدة على ان يتم ايضا وضع ضوابط لعملية صرف النخالة وذلك لمنع عملية التكرار فى الصرف بحيث يتم التوزيع على مصانع الاعلاف ومربى الماشية والاغنام المؤمن عليها والمزارعين اصحاب الحيازات الزراعية وفقا للضوابط الواردة من وزارة التموين فى هذا الشأن. كما اوصت اللجنة ايضا بتشكيل لجنة رباعية تضم مندوبين عن الطب البيطري والزراعة والتموين والمطاحن وذلك لمعاينة زرائب الماشية وعمل محضر معاينة قبل التامين عليها.

وفى اطار استعداد المحافظة لموسم القمح عقد السيد المحافظ ايضا اجتماع مع لجنة القمح بالمحافظة وذلك لدراسة وضع ضوابط لمنع الاتجار فى القمح وتسهيل عملية التوريد على الفلاحين وفى هذا الشأن اصدر السيد المحافظ قرارا اليوم بحظر خروج القمح خارج محافظة سوهاج على ان تقوم مباحث التموين بمراقبة مداخل ومخارج المدينة ومصادرة الكميات المضبوطة مع فرض غرامة قدرها 40 جنيه عن كل اردب مضبوط .كما اعلن السيد المحافظ عن قرب دخول صوامع غرب طهطا الخدمة وهو ما يساهم فى استيعاب كميات كبيرة من القمح ويعمل على تقليل الفاقد .
حضر الاجتماع المهندس/ علاء يس السكرتير العام والعميد/ جلال ابو سحلي رئيس مباحث التموين والسيد وكيل وزارة التموين ووكيل وزارة الزراعة ومدير مديرية الطب البيطري ورئيس قطاع مطاحن سوهاج والعضو المنتدب لشركة مطاحن مصر العليا ومدير مكتب الرقابة على الصادرات والواردات بسوهاج ورئيس قطاع بنك التنمية بسوهاج ورئيس مجلس ادارة جمعية تسويق المحاصيل الحقلية .

التعليقات