عين ع الإعلام

01:00 مساءً EET

باسم يوسف ضمن قائمة «تايم» للشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا بالعالم

كشفت مجلة "تايم" الأمريكية النقاب اليوم عن لائحتها للشخصيات ال100 الأكثر تأثيرا في العالم, والتي ضمت قائمة من المشاهير والإعلاميين والرموز والنشطاء والزعماء والفنانين.

وأدرجت المجلة في لائحتها الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف, إلى جانب الرئيس الأمريكيباراك أوباما, والرئيس التونسي منصف المرزوقي, والبابا فرنسيس, ورئيسة مالاوي جوسيه باندا, والرئيس الصومالي حسن شيخ محمد, والرئيسة الكورية الجنوبية بارك جين هيه.
وصنفت المجلة الشخصيات المئة في فئات حيث ضمت فئة "الرموز" سيدة أمريكا الأولي ميشال أوباما, والسيدة الأولي في الصين بنج لي يوان, ودوقة كمبردج كيث ميدلتون, وزعيمة المعارضة في ميانمار أونج سان سوكي, والناشطة الباكستانية التي تعرضت لهجوم إطلاق نار من قبل عناصر حركة طالبان ملال يوسف, إضافة إلى عضوة الكونجرس الأمريكي السابقة جابرييل جيفورد التي دخلت في غيبوبة بعد إصابتها بالرأس في إطلاق نار.
وفي فئة الرواد جاء الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف, الذي كتب النبذة عنه الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت, والتى قال فيها "إنه يقوم بنفس العمل الذي أقوم به في مصر..والفرق الوحيد بيني وبينه أنه يقدم سخريته في دولة لاتزال تختبر حدود الحرية التي دفع ثمنها غاليا", وماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لموقع ياهو, والممثل الهندي والناشط أمير خان.
وضمت فئة الزعماء الرئيس الأمريكى باراك أوباما, ووزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد, وزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان, والرئيسة الكورية بارك جيون هيه, والرئيس الفلبيني نوينوي أكينو, والرئيس الصيني شي جينبينج, والزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون, والبابا فرانسيس, والرئيس الصومالي حسن شيخ محمد, ومدير وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية (سي.آي.إيه) جون برينان.
فيما ضمت فئة المشاهير كل من المغنية كريستينا أوجليرا, وبيونسيه, وجاستين تيمبرلاك, والممثلة جنيفر لورنس, والمخرج ستيفن سبيلربرج, والمصمم جوناثان إيف, والطباخ البرازيلي أليكس أتالا.

التعليقات